السبت , 23 أكتوبر 2021

إريكسون وزين يستكملان بنجاح أولى إختبارات تخطيط وظائف الشبكة إفتراضياً على مستوى الشرق الأوسط

شهدت فعاليات اليوم الأول من مؤتمر زين للتكنولوجيا في البحرين- الذي عقد أمس – إعلان إريكسون وزين عن استكمالهما بنجاح أولى اختبارات إثبات المفهوم على مستوى الشرق الأوسط، وذلك للجمع بين تقنية الحزم الأساسية المتطورة الافتراضية (VEPC) ونظم الوسائط المتعددة الفرعية الافتراضية (VIMS) بهدف تقديم تجربة أفضل للمشتركين.

ويتمثل الهدف من اختبارات إثبات المفهوم – بحسب بيان إريكسون اليوم –  في إثبات صحة فرضيات حالات استخدام الحوسبة السحابية، والتي تتيح لشركة زين طرح الخدمات الجديدة في الأسواق في غضون وقت أسرع وتوفير العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات بسهولة، مثل الصوت عبر شبكات الجيل الرابع (VOLTE) والاتصال من آلة إلى آلة (MM) وخدمات الاتصال الغني (RCS) والحلول المؤسسية.

وقال هشام علام، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة زين: “نحرص على ريادة الطريق مستوى المنطقة في مجال الحلول الافتراضية، حيث أنها تمهد الطريق لتنبي تقنيات جديدة في مختلف الأسواق التي نعمل بها. ويضمن لنا التعاون مع إريكسون إحراز أهدافنا في مجال تعزيز الكفاءة التشغيلية وتطوير تجربة مشتركينا”.

من جانبها، قالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا: “ساهمت اختبارات إثبات المفهوم الناجحة هذه في تسليط الأضواء أمام شركات الاتصال على إمكانات الاستفادة من تقنيات لتخطيط وظائف الشبكة افتراضياً على نطاق أوسع. وبفضل استخدام هذه التكنولوجيا، بوسع شركات الاتصالات، مثل زين، ترسيخ دعائم شبكات مرنة تواكب المعايير العالمية وتسريع عمليات إطلاق خدماتها الجديدة”.

 

عن ICTnews