الإثنين , 21 يونيو 2021

وزير الاتصالات يقوم بجولة بعدد من سنترالات ومكاتب بريد ومعهد ITI بالاسكندرية لمتابعة سير العمل

تفقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، يرافقه المهندس وليد جاد رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات والمهندس اسامه ياسين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة6F3A6014 سير العمل بسنترال الطابية وسنترال سيدى جابر بالإسكندرية ومراكز خدمة العملاء الملحقة بهما، يأتي ذلك في اطار متابعة سيادته الميدانية للبرنامج الشامل لتطوير جودة الخدمة الذي تنفذه الشركة المصرية للاتصالات لتطوير كافة المناطق والسنترالات على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين على اعلى مستوى يليق بالمواطن وبمكانة الشركة المصرية للاتصالات كشركة رائدة في تقديم خدمات الاتصالات في مصر على مدار 160 عام. جدير بالكر ان الشركة المصرية للاتصالات قد انتهت من تنفيذ معظم ما تضمنته المرحلة الاولى من هذا البرنامج والتي شملت 9 سنترالات على مستوى الجمهورية هي: ألماظة، والقبة (بالقاهرة)، وأكتوبر1 (بالجيزة)، وكفر الدوار (بالبحيرة)، وبورسعيد، والمستقبل(بالإسماعيلية)، والطابية، والدخيلة (بالإسكندرية)، وأسيوط غرب (بأسيوط)، تخدم جميعها أكثر من نصف مليون مشترك.

هذا ويخدم سنترال الطابية مناطق: ملك حفني، وشارع الجيش، ومحمد نجيب، والاقبال، وجمال عبد الناصر، وتبلغ سعته الاجمالية 25 ألف خط، الشغال منها 19050 خط، ويضم 5 كبائن msan. كما يخدم سنترال سيدى جابر مناطق سبورتنج، وكليوباترا، وسيدى جابر، ورشدى، ومصطفى كامل، وكفر عبده، وبولكلى  بالكامل. وتبلغ سعته الاجمالية 69 ألف و 300 خط، الشغال منها 64894. ومن المخطط تزويد السنترال بكوابل فيبر بإجمالي 14 وحده MSAN  بإجمالي سعه 19568 خط حتى نهاية عام 2015 وبذلك يكون تم رفع كفاءة الشبكة لتلبية متطلبات العميل بنسبه 15% من السنترال.

وصرح المهندس/ ياسر القاضي أن خطة التطوير الجاري تنفيذها قد انتهت من تطوير مراكز الاتصالاتCall Center لخدمة العملاء والاستجابة لنحو 80% من مكالمات خدمة العملاء في مدة لا تزيد عن 120 ثانية، ومن المقرر أن تصل هذه النسبة الى 100% خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن المرحلة الأولى من برنامج التطوير تم الانتهاء خلالها من صيانة 1605 كابينة نحاسية، و127 كابينة تجميع ذكيةMSAN، وإنهاء ما يقرب من 3 ألاف مشكلة لخطوط متكررة الأعطال، ركزت خلالها مجموعات العمل المتخصصة المعنية بعمليات التطوير على فحص حالة الكبائن والبوكسات قبل وبعد تنفيذ الخطة.

6F3A5359

كما قام المهندس/ ياسر القاضي بزيارة تفقدية لمكتب بريد سموحة، وكان في استقبال سيادته المهندس/عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، استمع خلالها الى الخدمات البريدية والمالية التى يقوم المكتب بتقديمها للمواطنين، كما دار حوار بينه وبين بعض المواطنين المترددين على مكتب البريد استفسر خلاله عن مدى جودة الخدمة التي يقدمها المكتب والمدة الزمنية التي يستغرقها في اداء الخدمات للمواطنين، كما شدد وزير الاتصالات على ضرورة رعاية اصحاب المعاشات وتوفير كافة سبل الراحة لهم، حيث يقدم مكتب بريد سموحة من خلال 9 منافذ 4115 معاش، ويبلغ عدد عملائه من المواطنين نحو 10 ألاف عميل، في محيط سكاني يبلغ أكثر من مليون مواطن تقريباً.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصدد تنفيذ خطة عاجلة لتطوير جميع مكاتب البريد في مصر، ووضعها في شكل ومضمون حضاري تقدم من خلاله خدماتها المعتادة وما يستجد عليها من خدمات لجميع المواطنين بأحدث النظم المتبعة في العالم.

قام المهندس ياسر القاضي بزيارة معهد تكنولوجيا المعلومات فرع الاسكندرية، وكان في استقبالهالدكتورة/ هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات التى قدمت للسيد الوزير عرضاً تفصيلياً للبرامج التدريبية المتخصصة التى يقدمها المعهد لطلابه والتى تتوافق في كل عام مع متطلبات سوق العمل وما تحتاجه الشركات المصرية والعالمية من كوادر مصرية مؤهلة على اعلى مستوى من خريجي المعهد. كما التقى السيد الوزير بالدارسين في منحه الـ 9 شهور ومتدربي منحة التسويق الرقمي وهى الدفعة الأولى التي يقوم المعهد بتدريبها هذا العام في مجال التسويق الإلكتروني لتلبية احتياجات السوق المصري من الكوادر المحترفة في هذا المجال للعمل بشكل احترافي لتسويق المنتجات والخدمات المصرية للسوق العالمي.

كما التقي سيادته بممثلى شركات تكنولوجيا المعلومات فى الاسكندرية وناقش معهم السبل المختلفة لدعم صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في السوق السكندري. والدعم المقدم للصناعة من خلال فتح مجالات تدريب جديدة لتدريب كوادر بشرية متخصصة فى صناعة الإلكترونيات قادرة على قيادة الصناعة والمنافسة عالمياً، حيث تعدت نسبة التشغيل للدفعة 35 بالعام السابق 81% فى المجالات المختلفة لصناعة تكنولوجيا المعلومات.

كما قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة شركة ساذرلاند التى يعمل بها أكثر من 400 شاب مصري متخصص خلال 6 أشهر في مجالات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعرف على موقف العمل الحالي في الشركة وأوجه التعاون المشترك بين المعهد والشركة فى إطار مساهمة المعهد فى دعم صناعه التعهيد، وفرص العمل التى تقدمها الشركة لشباب الاسكندرية في هذه الصناعة.

هذا واختتم المهندس/ ياسر القاضي زيارته لمحافظة الاسكندرية بلقاء السادة أعضاء الغرفة التجارية بالاسكندرية بمقر الغرفة بالاتحاد العام للغرف التجارية وكان في استقبال سيادته السيد/ احمد الوكيلرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس/ خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد العام ورئيس الشعبة العامة للحاسبات والبرمجيات، حيث تم خلال اللقاء استعراض آليات تفعيل منظومة لتعميم التطبيقات التكنولوجية بالغرف التجارية واتحادها العام لتقديم مجموعة من الخدمات المتميزة لأكثر من 4.5 مليون تاجر وصانع ومؤدي خدمات من المنتمين الى الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية.

كذلك من المقرر من خلال التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتحاد العام للغرف التجارية تنفيذ خطة طموحة تساهم في تنمية وتطوير وتنظيم الأسواق التجارية والتجارة الداخلية بشكل عام من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية في هذا المجال، بهدف خفض تكلفة تداول السلع لصالح المواطن وضمان توفيرها بالمواصفات القياسية، وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المحلية.

كما التقى المهندس/ ياسر القاضى بمجلس إدارة شعبة الحاسبات الآلية وشركات الحاسبات والبرمجيات بالاسكندرية وممثلى الشركات العالمية، واستمع سيادته الى طلبات الشركات والتحديات التى تواجهها والحلول المقترحة للقضاء عليها لخدمة المجتمع المعلوماتى بالاسكندرية.

عن أحمد رشاد

صحفي متخصص قي مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات