الجمعة , 22 أكتوبر 2021

  إي إم سي تطلق تحديثات جديدة في بحيرة البيانات ضمن نظام lsilon

 

أعلنت شركة”إي إم سي” ، عن الجيل القادم من بحيرة البيانات NAS ضمن منظومة Isilon® التابعة للشركة  وأحدث تطوراتها، وتشمل هذه التطورات منتجات وميزات وقدرات جديدة من شأنها أن تتيح للشركات إمكانية التوسع في المواقع الفرعية بالإضافة إلى الخدمات السحابية العامة بكل سهولة.

وتعمل المنتجات الجديدة التي تشمل كل من IsilonSD Edge والجيل القادم منIsilonOneFS® بالإضافة إلى IsilonCloudPoolsTM – على تعزيز بحيرة البيانات عن طريق توفير البيانات غير المنظمة، ليس في مركز البيانات الأساسي فقط، ولكن في مراكز البيانات في المواقع الفرعية أيضاً مثل المكاتب البعيدة والبيانات المخزنة في البيئة السحابية ، وقد تم تصميم حلول Isilon الجديدة لتشكل بحيرة بيانات أكثر كفاءة سعياً إلى توحيد أعباء العمل المتعددة وتمكينالمستخدمين من الوصول إلى البيانات وتحليلها من كافة المواقع.

تؤدي ثلاث توجهات رئيسية إلى دفع التحول المؤسسي في الشركات: أولاً أصبحت الشركات أكثر عالمية ولديها قوى عاملة منتشرة. ثانياً يشهد حجم البيانات غير المنظمة نمواً سريعاً ويتضاعف كل سنتين، مما يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى إدارة البيانات بكفاءة بالإضافة إلى تحقيق القيمة منها. وأخيراً، تحولالبرمجة السحابية الهجينة لتصبح الاختيار الأمثل للعملاء من أجل إدارة مراكز البيانات الخاصة بهم بكفاءة وفعالية.

واجهت المكاتب البعيدة والمواقع الطرفيةفي السابق تحدياتعندما كان يتعلق الأمر بالبيانات وذلك من ناحية التكلفة والطاقة الإنتاجية المتدنية وتعقيداتالإدارة والصيغ المتضاربة والحوكمة الآنية. وقد أثرت هذه التحديات على إنتاجية العاملين في مجال المعلومات في هذه المواقع وعلى قدرةإدارات تكنولوجيا المعلوماتفي عرض وإدارة البيانات.

وقد صممت “إي إم سي”النسخة الثانية من استراتيجية بحيرة البيانات وما تم الإعلان عنه اليوم خصيصاً من أجل مواجهة هذه التحديات، و اقتصرت عمليات النشر المبكرة لبحيرة البيانات على استخدام مصادر البيانات المتاحة داخلأو-على مقربة من-مركز البيانات الأساسي فقط. حيث توجد الآن حاجة متزايدة متمثلة فيتوسعالنسخة الثانية لاستراتيجية بحيرة بيانات وامتلاكها القدرة على إدارة البيانات غير المنظمةبطريقة بسيطة ومنسقة داخل مركز البيانات الأساسيوفي المواقع الفرعيةوفي البيئة السحابية.

يعد حل(IsilonSD Edge) من المنتجات القائمة بشكل كلي على البرمجيات والتي تعمل على المعدات الحاسوبية الشائعة. ويعمل هذا البرنامج على دعم نظام VMware ESX ويمكن دمجه بشكل كامل مع برنامج(VMware vCenter)من أجل تسهيلالإدارة. كما أنه لن يتسببباستنزاف أي من قدرات نظام التشغيلOneFS، وسيدعم خدمات وبروتوكولات نظامOneFSK، إلى جانبرفع سعة التخزين لتصل إلى 36 تيرابايت، وإجراء النسخ المتماثل للبيانات بسلاسة وتوزيعها من المركز الاساسي. سيتوفر برنامج(IsilonSD Edge)، مجاناً للاستخدام الشخصي وكما سيتوفر بشكل مرخص لكل مجموعة للاستخدام بغرض الإنتاج.

تعمل شركة “إي إم سي” بالإضافة إلى توسيع بحيرة البيانات لتشمل المواقع الفرعية، على تعزيز بحيرة البيانات في المركز الاساسي عن طريق نظام التشغيل IsilonOneFSالجديد والذي يتمتع بتقنية الجيل المقبل. وقد تم تصميم هذا المنتج المتعدد الميزات لتحسين مستوى المرونة وتبسيط الإدارة وزيادة الكفاءة وتوفير العمليات المستمرة لبحيرات البيانات الضخمة. كما تتوافر ميزة هامة في نظام التشغيل والتي تتمثل في دعم الوصول إلى بيانات وخدمات النظام. وقد دعم نظام التشغيل إمكانية الوصول إلى بيانات وخدمات النظام لعائلات الرموز الثانوية، حيث يعمل الآن في عدد من عائلات الرموز الرئيسية من أجل تعزيز مرونة بحيرة البيانات. وستساعد بحيرة البيانات التي تتمتع بمرونة أعلى في ضمان عدم تعطل النظام للمستخدمين والتطبيقات خلال عمليات التحديث الكبيرة.

تدرك”إي إم سي”أن أغلب البيانات الموجودة داخل الشركات اليوم هي بمثابة “بيانات باردة” –والتي نادراً ما يتم استخدامها–ولكنلا بد من الاحتفاظ بها للأغراضالتنظيمية وأغراض الامتثال، فإنها توفرCloudPools، وهو برنامج جديد ضمنخط منتجاتIsilonوالذي سيتيح لنظامIsilonإمكانية التوسع ليشمل البيئات السحابية العامة والخاصة والهجينة لضمان الوصول إلى البيانات بغض النظر عن الموقع. فعندما تنظمالبيانات في البيئة السحابية،يتم تشفيرها وضغطها خلال حركتها الانتقالية كذلك،وذلك من أجل ضمان أمن بيانات الشركات في بقية العملية داخلالبيئة السحابية. كما يتيح هذا البرنامج  للمؤسسات إمكانية توسيع بحيرات البيانات خاصتها للاستفادة من القدرات المتوفرة ضمن نطاقالبيئة السحابية وذلك تزامناً مع ضمان الوصول المتسق والمبسط وإدارة البيانات.

عن أحمد رشاد

صحفي متخصص قي مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات