السبت , 31 يوليو 2021

وزير الاتصالات يبحث مع شركة CITCC الصينية سبل التعاون المشترك

 

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد رفيع المستوي من الشركة الصينية الدولية لإنشاءات الاتصالات CITCC وهي أكبر شركة تملكها الصين في مجال إدماج المعلومات وهي فرع من الشركة الصينية للاتصالات والتي تعتبر القوة الرئيسية في تنمية الخدمات في إفريقيا، وهي أيضا واحدة من كبرى الشركات المشغلة للاتصالات في العالم، وذلك لبحث أوجه التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع الجانب الصيني والشراكة مع الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطط زيادة حجم أعمال الشركة في السوق المصرية. حضر الاجتماع قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات.

وقد أشار السيد وزير للتحول التكنولوجي الذي تشهدهُ مصر حالياً وبيئة الاستثمار المحفزة والفرص المتاحة خلال الفترة القادمة الناتجة عن التعاون والشراكة بين مشغلي الاتصالات ومقدمي خدمات المعلومات، مؤكداً على ضرورة خلق منظومة شراكة على المستوى الاستراتيجي بين الشركات الصينية والشركات المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة لدعم البرامج القومية التي تدعمها وتنفذها الدولة.
واستعرض الجانب الصيني أعمال الشركة وفروعها المنتشرة في أكثر من 50 دولة، والخدمات التي تقدمها  في أكثر من 60 دولة ومنطقة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وكذلك الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب المصري.

وقد أعرب الجانب الصيني عن رغبته في عقد عدة لقاءات مع الخبراء والمعنيين ومزودي الخدمات لعرض مزيد من المشروعات والخدمات المتعلقة بمجال البنية التحتية والكابلات البحرية للخروج بمشروعات للتنفيذ.

عن أحمد رشاد

صحفي متخصص قي مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات