أخباروزارة الاتصالات

وزاره الاتصالات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

فازت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2016، التى يمنحها الاتحاد الدولى للاتصالات، وذلك عن مشروع “التدريب والتأهيل من أجل فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة”.

يأتى ذلك في إطار الجهود التى يبذلها الإتحاد في سبيل دعم المشروعات البارزة التي تستفيد من إمكانيات وادوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

هذا ويأتى مشروع “التدريب والتأهيل من أجل فرصة عمل أفضل للاشخاص ذوى الإعاقة” في إطار الاستراتيجية  التى تنفذها وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتمكين ومشاركه الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تقديم منحة التدريب على قيادة الحاسب الألى للأشخاص ذوى الإعاقة، ومنحة “التدريب من أجل فرصه عمل أفضل” التي يتم فيها تدريب الأشخاص ذوى الإعاقه على مهارات متعلقه بوظائف بعينها، ثم يتم الحاقهم بتلك الوظائف بعد إجتياز التدريب بنجاح.

تسلم الجائزة الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، وذلك خلال حفل جوائز القمة الذي يقام ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2016 المنعقد خلال الفترة من 2-6 مايو الجاري في جنيف بسويسرا.

هذا ومن المقرر أن تشارك الدكتورة عبير شقوير ضمن فعاليات المنتدى في ورشه عمل رفيعة المستوى حول تهيئة بيئة محفزة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع خبراء من مختلف الدول وبمشاركة رئيس الاتحاد الدولى للاتصالات السيد/ هولين زاو.

كما تشارك شقوير في جلسة “مجتمع دامج” حول استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المجتمعات لعرض تجربة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن المشروعات التى تقدمت لنيل هذه الجائزة هذا العام بلغ 400 مشروع من مختلف أنحاء العالم، تم تقييمها من قبل فريق الخبراء المختص، وتم أدراج أكثر من 300 قصة من قصص النجاح المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفاز 18 مشروع في 18 محور من محاور المسابقة.