الثلاثاء , 30 نوفمبر 2021

فوز 4 طلاب بجامعة النيل في مسابقة لشركة مايكروسوفت

 

فاز 4 من طلاب مرحلة البكالوريوس بجامعة النيل الأهلية بالمركز السادس في المسابقة الدولية التي نظمتها شركة Microsoft العالمية ؛ لتحديد مكان الفرد داخل الأماكن المغلقة.

والتي اقيمت على هامش مؤتمر “معالجة البيانات في شبكات المجسات اللاسلكية” والذي عقد في مدينة فِييَنَّا عاصمة النمسا في شهر ابريل الماضي.

طلاب جامعة النيل أحمد مشرفة ؛ سيف الدين سامح ؛ هادي رشوان ؛ هدير السيد السعيد ؛ نافسوا 35 فريق شارك في الفاعليات ؛ وكان فريق جامعة النيل هو الفريق المصري والعربي الوحيد في المسابقة ؛ كما انه الفريق الطلابي الوحيد في مرحلة البكالوريوس الذي نافس فرق بحثية داخل المسابقة من شركات دولية وكذا حاملي و طلاب درجات الماجستير والدكتوراه .

حمل مشروع تخرج طلاب جامعة النيل أسم” MazeIn” وهو عبارة عن اكتشاف مكان الفرد داخل الأماكن المغلقة باستخدام الـهواتف الذكية و تكنولوجيا “واي فاي ” ؛ وله تطبيقات أخرى لضعاف البصر ؛ وهو تطبيق مثل فكرة الــ ” GPS” ولكن يتم استخدامه داخل المساحات المغلقة .

أشرف على مشروع طلاب جامعة النيل؛ الدكتور محمود علام ؛ الاستاذ بجامعة النيل ؛ و الدكتور تامر البط استاذ مساعد بجامعة النيل – مدير مركز الشبكات اللاسلكية بالجامعة

عن ICTnews