الخميس , 24 يونيو 2021

الإتصالات … تطرح 900 منحة تدريب للشباب من خريجى الجامعات المصرية

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات 900 منحة تدريبية متميزة لنحو 900 شاب من خريجى الجامعات المصرية او ما يعادلها  فى جميع المحافظات لتأهيلهم لسوق العمل وتطوير مهاراتهم التكنولوجية والبشرية بهدف زيادة ورفع كفاءتهم وقدرتهم الإنتاجية وتمكينهم من المنافسة محلياً وإقليمياً .

وذلك فى مجالات نظم الاتصالات والشبكات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، بالاضافة إلي زيادة مهارات الإتصال واللغة الإنجليزية للمتدربين من خلال أساتذة متخصصين فى هذة المجالات، حيث تساعد فى بناء ورفع القدرات اللازمة للمنافسة في البيئة المحلية والعالمية وتتيح فرص عديدة للعمل مما يساعد على تقليل معدل البطالة وتلبية إحتياجات الشركات العاملة فى المجال وتقليص الفجوة بين التعليم الاكاديمى والخبرة العملية. 

تم فتح باب الحجز الجمعة 6 مايو 2016 ولمدة شهر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد القومي للإتصالات.

تحتوى المنحة على مسارات فنية وتطبيقية متخصصة ويقوم بتنفيذها المعهد القومي للإتصالات من خلال كوادره العلمية المتميزة وداخل المعامل المجهزة والمواكبة للتطور التكنولوجي العالمي. وتتلخص هذه المسارات التى ستتضمنها المنحة على الاتي:

Networking and Infrastructure

·  Network infrastructure & Service

Provisioning

·   Cloud Computing

Wireless Technology

·   Modern Wireless Technology

·   Wireless Systems & Backbone Networks

Voice and Video Communications

·    Voice and Video over IP Networks

Embedded Systems

Embedded Systems Design

وتصل مدة التدريب في هذه المسارات الى 5 شهور

بينما مسار  Enterprise Network، و Technical Support فمدتة شهرين ونصف.

  يحصل المتدربون فى نهاية البرنامج التدريبي على شهادات دولية معتمدة من الشركات العالمية كلا فى تخصصه، كما يحصلون إيضا على مكافأة شهرية خلال فترة التدريب.

 وعقب انتهاء العملية التدريبية سوف يتم دعوة الشركات العاملة فى المجال الى ورشة عمل للتوظيف ينظمها المعهد القومي للاتصالات للتعرف على مهارات المتدربين من خلال عرض أبرز المشروعات والمهارات المكتسبة من البرنامج خلال فترة التدريب التطبيقى.

كما يتم منح فرص للخريجين المتميزين للإنضمام الى برنامج “بذور المستقبل-Seeds for the Future” والمقدم من شركة “Huawei Technologies” لتعزيز معرفتهم بالتقنيات المتطورة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال حضور تدريب مهني فى المركز الرئيسي في الصين.

 

عن ICTnews