الأحد , 24 أكتوبر 2021

وزير الاتصالات يستقبل رئيس جنرال اليكتريك لبحث استثماراتها بمصر

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس أيمن خطاب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك (GE) مصر وشمال شرق افريقيا وذلك لبحث استثمارات جديدة للشركة وتوسعات في حجم وتنوع أعمالها، وخاصة في مجال الصناعات الرقمية التي تخدم كافة مجالات التنمية الاقتصادية.

 وخلال اللقاء أكد السيد الوزيرعلى أهمية إقامة الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية التي تتسم بالاستدامة والالتزام بالاستثمار في مصر وخاصة في العقول، وإنتاج القيمة المضافة العالية، وخلق المعرفة؛ فضلاً عن العمل سوياً لخلق فرص عمل متميزة والتصدير من مصر للمنطقة والعالم. وفي هذا الإطار استعرض السيد الوزير خلال اللقاء أولويات العمل في المرحلة القادمة ومنها المناطق التكنولوجية، والبرامج القومية للتدريب التكنولوجي المتخصص، وتوفير الحلول التكنولوجية والذكية للحكومة المصرية حيث تُعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي بيت الخبرة والمعنية بهذا. وقد أبدى المهندس/ أيمن خطاب رغبة شركته في ضخ استثمارات جديدة في مصر خاصة وأن شركة جنرال إلكتريك لديها خبرة كبيرة في مجال الحلول الرقمية لخدمة الصناعة.

  وخلال الفترة القادمة سيتم تفعيل مجموعة من الأنشطة والأعمال تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتسم بالشراكة ومنها عقد ورش عمل حول تكنولوجيات وتطبيقات شركة جنرال إلكتريك التي تخدم الصناعة؛ والتعاون مع مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال للاستثمار في الشباب الواعد والشركات الصاعدة وإقامة مسابقات (هاكاثون) لحث شباب المبدعين على ابتكار برمجيات وتطبيقات رقمية جديدة تساعد في توفير حلول للتحديات الفعلية التي تواجه مجتمعنا.

 

عن ICTnews