أخبارسامسونج

سامسونج تطلق تطبيق Safty Screen لحماية العينين عند استخدام الاجهزة

أعلنت ’سامسونج‘ عن إطلاق تطبيق Safety Screen Samsungالجديد.

المخصص لمساعدة المستخدمين -خصوصاً صغار السن منهم- على الإمساك بالأجهزة المتحركة على مسافة مثالية عن الوجه من أجل الحفاظ على صحة العينين وراحتهما.

ويتوفر هذا التطبيق المجاني على ‘Google Play store’ للأجهزة العاملة بنظام ’أندرويد‘، ويعمل في الخلفية ويمكن تفعيله مع حمايته بكلمة سر من قبل الأهل. كما يعمل التطبيق الجديد من خلال برمجيات متقدمة لتمييز الوجه البشري، ويستخدم رسائل منبثقة على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة عندما يمسك المستخدم الجهاز بشكل قريب جداً من وجهه، ولا تعود الشاشة إلا عندما يُبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة.

وكانت بيانات مجلس أطباء العيون* قد أشارت إلى ازدياد نسبة الإصابة بحسر النظر، وهو ما فسره العلماء بمزيج من العوامل الجينية من جهة، والعوامل البيئية من جهة أخرى، بما يشمل الازدياد الكبير في النشاطات التي تتطلب النظر من مسافات قصيرة، مثل استخدام الأجهزة الذكية، وانخفاض مستوى التعرض للضوء الطبيعي من خلال ممارسة النشاطات الخارجية. ويؤثر الإجهاد الرقمي للعين أيضاً على الأطفال والمراهقين، ويتجسد في الإرهاق الذي يصيب العين عند استخدام الأجهزة الرقمية لفترات طويلة.

وتعليقاً على التطبيق الجديد، قال طارق صباغ، مدير قسم مجموعة تقنية المعلومات والهواتف النقالة، سامسونج الخليج للإلكترونيات: “يزداداستعمال الاجهزة الالكترونية، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من قبل كل الفئات العمرية، للتسلية مثل مشاهدة الافلام والالعاب، ومؤخراً اصبحت تستعمل في التعليم، فقد أعتمدت بعض المدارس ادخال الأجهزة اللوحية في المنهج الدراسي. إلا أننا نلاحظ أن الأطفال يمضون وقتاً طويلاً باستعمال هذه الاجهزة، حيث يمسكون بها قريباً جداً من أعينهم، مما قد يترك آثاراً سلبية على نظرهم، فنحن في “سامسونج” نهتم جداً بصحة وسلامة عملائنا، لذى قررنا تقديم اليوم تطبيق يحمي عيون المستخدمين عبر تذكيرهم  بابقاء المسافة الصحية السليمة.”