الأحد , 24 أكتوبر 2021

اورنچ مصر تعتمد حلول NEC في تكنولوجيا Ipasolink-EX التي تعمل بالموجات الدقيقة

أعلنت شركة اورنچ مصر، مشغل المحمول الرائد في السوق المصري، عن اختيارها لشركة NEC (شركة ان اي سي) لتوفير تكنولوجيا Ipasolink-EX ,وهو نظام نقل البيانات اللاسلكية المتقدمة باستخدام الميكروويف المدمج فائق السرعة لدعم اتصالات ذات الحيز الترددي 70-80 جيجا هرتز(الحيز الترددى E)، وسوف يتم بث هذه التقنية المبتكرة مع مجموعة أولية من 60 رابط.
وتعتبر Ipasolink-EX أجهزة نقل بيانات لاسلكية متقدمة تستخدم في نقل البيانات لتكنولوجيا ال LTE علي الحيز الترددى E ،

وتغطي نطاقات الحيز الترددى 71-76 و 81 – 86 جيجاهرتز ، وتعتبر هذه التكنولوجيا أداه هامة لتقنية الجيل الرابع (LTE و WiMAX) ولتركيب خلية LTE صغيرة ، القادرة على توصيل أكثر من 3.2 جيجا بت/ الثانية من حركة المرور لكل رابط.

وبهذه المناسبة ، قال هشام سبليني، نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع التكنولوجيا : “باستخدام Ipasolink-EX ، سوف نكون قادرين على توفير تجربة مختلفة للعملاء عبر شبكة LTE، مع سرعة عالية وثقة أعلي يعتمد عليها ، مشيراً إلى أن لدينا شبكة للاتصالات في المناطق الساحلية التى تتعرض بصفة منتظمة لأضرار الملح لكن نحن واثقون بأن الحل المتخصص من قبل شركة “ان اي سي” سوف يحل تلك التحديات”.

ومن جانبه قال المهندس حسن ابوخطوة المدير العام لشركة ان اي سي فى مصر : ” إن “Ipasolink-EX NEC تمثل عصراً جديداً في مجال تكنولوجيا LTE ونحن سعداء باستخدام اورنچ لهذا النظام في مصر، وسوف نواصل دعم اورنچ في التزامهم بتقديم تجربة متفوقة لخدمات الموبايل برودباند لمشتركيها”.

وتمتلك شركة ان اي سي تاريخاً حافلاً في توفير البث اللاسلكي -الموثوق بها للغاية- لنظم الإذاعة التي تعمل دون أي أعطال. وتمثل ان اي سي Ipasolink-EX سلسلة متميزة ومتنوعة من التقنيات اللاسلكية المتقدمة التى تعمل تحت الظروف البيئية الصعبة.

أضاف : “أنه في الآونة الأخيرة بدأت شركة NECتقنية Ipasolink-EX الجديدة التى تحقق قدرة الإرسال اللاسلكية 10 جيجابت/ الثانية وقد أعلنت عنها خلال “المؤتمر العالمي للمحمول” في برشلونة ،

وقد حصلت شركة NEC علي هذا المشروع نظراً للتعاون القوي بين فريق NEC ، مع مساهمات خاصة من المهندس شريف أحمد محمود (المدير الاقليمي لتطوير الأعمال في الاتصالات السلكية واللاسلكية) والمهندس تامر على (مدير العمليات)، والمهندس أحمد الهواري (مهندس تصميم النظام) والمهندس محمد سعيد عبد النظير (مهندس ادارة نظام الشبكة)

عن ICTnews