الأحد , 24 أكتوبر 2021

القاضى يوقع مذكرة تفاهم مع ZTEلإنشاء مركز تدريب وتعلم لتكنولوجيا الجيل الرابع

التقى المهندس ياسر القاضي بعدد من قيادات شركة “ZTE ” الصينية العالمية برئاسة السيد زاو اكسين مين رئيس الشركة، الذي رحب بزيارة السيد الوزير لبلاده ولمقر شركته، مشيرا الى ان هذه الزيارة تؤكد على عمق علاقات التعاون بين البلدين، ومؤكداً على تطلع شركته للتوسع في استثماراتها في السوق المصري، وأن الشركة لديها مستقبل واعد للاستثمار في هذا القطاع في مصر.

من جانبه أكد المهندس ياسر القاضي على أهمية بناء علاقات استراتيجية مع الشركات الصينية ومثيلتها في مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات كحجر الاساس في تنمية المجتمع.

وخلال اللقاء قدم المهندس ياسر القاضي التهنئة للسيد زاو لتعيينه رئيساً لمجلس إدارة الشركة، داعياً الشركة الى المزيد التعاون مع الشركات المصرية العاملة في السوق المصري وخاصة الشركة المصرية للاتصالات، للتوسع في استثماراتها في السوق المصري في اطار استراتيجية الشركة 2020، حيث تصل نسبة مساهمتها الحالية الى 7% من استثمارات القطاع في مصر التى تعد البوابة الاستراتيجية لأفريقيا.

كما استعرض السيد الوزير أهم المشروعات اللي تقوم بتنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات إنشاء المناطق التكنولوجية، وتصميم وصناعة الالكترونيات.

كما أشار السيد الوزير خلال اللقاء إلى عزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر على طرح رخص الجيل الرابع خلال شهرين، بعد حصولها على موافقة مجلس الوزراء، وذلك فى إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين وتعظيم الاستثمارات والعوائد للخزانة العامة الدولة، داعياً الشركة الى الاستثمار في مشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات التى تهدف الى تشغيل خدمات الجيل الرابع.

وفي نهاية الاجتماع وقع المهندس ياسر القاضي مع شركة ZTE مذكرة تفاهم  تقوم بمقتضاها الشركة  بإنشاء مركز تدريب وتعلم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات لدعم جهود بناء القدرات البشرية فى القطاع، وتوفير الكوادر البشرية للمشروعات القومية التى يتم تنفيذها حالياً الى جانب مشروعات إعادة تأهيل الشبكات من خلال استخدام الالياف الضوئية وطرح الرخصة الجديدة لخدمات الجيل الربع، والخطة القومية لنشر المناطق التكنولوجية فى مصر.

عن ICTnews