أخباروزارة الاتصالات

سيكو المصرية وميجان الصينية يوقعان اتفاقية لانشاء مصنع للالكترونيات ببرج العرب

شهد المهندس  ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  توقيع عقد اتفاق بين شركة سيكو للالكترونيات المصرية مع مجموعة ميجان الصينية ,للبدء في تصنيع مجموعة من الأجهزة الالكترونية الحديثة في مصر وعلى رأسها الهواتف الذكية ،حيث تقرر أن يتم إنشاء المصنع الجديد على مساحة 3000 متر في المنطقة التكنولوجية الحديثة ببرج العرب.

جاء توقيع الاتفاقية في مدينة شينزن الصينية التي تعد عاصمة صناعة الالكترونيات في العالم وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجمهورية الصين الشعبية .

وقد تم الاتفاق بين شركة سيكو  ومجموعة ميجان الصينية على البدء في التجميع بدءا من يناير 2017 على أن يتم التصنيع الكامل في يناير 2018 مع توجيه 65% على الاقل من طاقة انتاج المصنع للتصدير لما تمتلكه شركة سيكو من حصص سوقيه بدول الخليج وشرق اوروبا .

وأشاد المهندس ياسر القاضي بهذه الاتفاقية لما تمثله من ضخ استثمارات جديدة للسوق المصري والمساهمة فى تنفيذ مبادرة تصميم وصناعة الالكترونيات والتي تعد أحد أهم المبادرات التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية في ديسمبر الماضي ، مؤكدا على رغبة الشركات العالمية المتزايدة في التواجد في المناطق التكنولوجية لما تتميز به من توفير بيئة عمل تكنولوجية.
وصرح المهندس محمد سالم رئيس شركة سيكو للالكترونيات انه لن يكتفي بالتصنيع في مصر فقط ولكنه ينوي البدء في تصميم بعض منتجات “انترنت الاشياء ” في مصر ليصبح المنتج 100% مصري  وذلك بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال نقل خبرات الجانب الصيني.