السبت , 31 يوليو 2021

القاضى يفتتح مؤتمر سيسكو كونيكت ٢٠١٦

أفتتح المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات   فعاليات مؤتمر سيسكو كونكتCisco Connect Egypt 2016 الذي تستضيفه القاهرة ، بمشاركة أكثر من1500 متخصص وخبير في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشارك في الافتتاح كل من ديفيد ميدز، نائب رئيس شركة سيسكو العالمية لمنطقة إفريقيا وأيمن الجوهرى، مدير عام سيسكو مصر، حيث يأتى هذا المؤتمر تأكيداً من الشركة على أهمية متابعة أحدث المستجدات في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.
ويأتي المؤتمر تحت شعار”التحول الرقمي– Digital Transformation ” ويمثل هذا الشعار التحول الشامل في مختلف مجالات وقطاعات الاقتصاد المصري لتحقيق اهداف نهضة مصر الشاملة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

قال المهندس ايمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو مصر :” إنه لتحقيق التحول الرقمي يتم  من خلال أربعة محاور رئيسية ومن أبرز محاوره، المحور الأول والذى يتناول النقاش حول مراكز بيانات المستقبل والذي يُلقي الضوء على البنية التحتية المتكاملة، استراتيجية سيسكو العالمية للحوسبة السحابية من خلال تقديمها لمجموعة من الحلول الإبتكارية لمشغلى خدمات الإتصالات ومؤسسات الأعمال والتى تستهدف تعظيم استفادتها من التكنولوجيا وتحسين قدراتها التنافسية.

بينما يتناول المحور الثاني للمؤتمر؛ أمن الإقتصاد الرقمي من خلال التركيز على امن المعلومات و المخاطر  التى تنجم عن هذه التهديدات الالكترونية و ياتى تركيز سيسكو على المخاطر من منطلق الزيادة المضطردة فى التهديدات الالكترونية و تنوع المخاطر المتزايدة  نتيجة للاعتماد المتزايد على البنية التحتية الرقمية حيث تستهدف سيسكو تهيئة البيئة المناسبة للاقتصاد الرقمىو من اهم عناصر التأمين ضد هذه المخاطر  الجيل الجديد من اجهزة الجدران النارية(NGFW) و تعتمد سيسكو على تحسين هذه التقنية كى تكون مواكبة للتناهى المتزايد فى المخاطر الالكترونية. لذلك تسعى سيسكو الى  ابتكار حلول اضافية لاصلاح عيوب تقنية الجيل الجديد من اجهزة الجدران النارية (NGFW) لكى تكون قادرة على حماية الاقتصاد الالكترونى ضد الهجمات و المخاطر الجديدة و المتزايدة و ذلك عن طريقطرح منصة(Fire power Threat Defense)

عن ICTnews