غير مصنف

تقنيات إريكسون للجيل الرابع المتقدم 4G LTE-A تدعم جهود شركة ألفا في توفير بيانات عالية السرعة لمشتركيها


وتحسين نطاق تغطية البيانات وتوفير المزيد من عرض النطاق الترددي لاستخدام البيانات

ألفا وإريكسون توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الجيل الخامس 5G20160613_213837

وقعت شركة ألفا، الشبكة الخلوية اللبنانية الاولى التي تتولى شركة أوراسكوم للإتصالات إدارتها، اتفاقية تعاون مع شركة إريكسون لتنفيذ شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE-Aعلى امتداد الأراضي اللبنانية. كما وقعت الشركتان مذكرة تفاهم حول الجيل الخامس 5G لاستكشاف قدرات هذا الجيل على شبكة ألفا.
وستتيح تقنيات الجيل الرابع المتقدم التي توفرها إريكسون الى شركة ألفا، توفير تجربة بيانات متطورة لمشتركيها، وخدمات بيانات عالية السرعة مع تعزيز نطاق تغطية البيانات وتوفير المزيد من عرض النطاق الترددي لاستخدام البيانات الخاصة، الأمر الذي سيساهم في توفير خدمات متقدمة، وإدخال تطبيقات جديدة إلى السوق اللبنانية وتوفيرها لمشتركي ألفا كالــصوت العالي الجودة، ومشاهدة الفيديو العالي الجودة، والدخول في مجالات جديدة مثل الصحة الالكترونية، والخدمات السحابية، وسواها من تطبيقات الوسائط المتعددة الغنية بالمحتوى، وصولا إلى عالم إنترنت الأشياء .
وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك: “تمكننا شراكتنا المستمرة مع إريكسون من مواكبة شغف المستخدم اللبناني بكل ما هو جديد في عالم الخلوي وتكنولوجيا التواصل الحديث، وتتيح لنا تلبية الطلب المتزايد من مشتركينا على خدمات النطاق العريض النقال الجديدة والمبتكرة، وهو ما تدل عليه الأرقام حيث يشكل مشتركو الداتا على شبكتنا أكثر من 74% من إجمالي قاعدة المشتركين، وهي نسبة متقدمة على صعيد الشبكات في العالم”.
أضاف: “أثمرت جهودنا سويا مع إريكسون عن تثبيت ريادتنا في إطلاق خدمات النطاق العريض في السوق اللبنانية، فكنا المشغل الأول في لبنان في إطلاق تكنولوجيا الجيلين الثالث والرابع. وتمثل هذه الاتفاقية فرصة مثالية لنا لنبقى السباقين، فنفتح آفاقا جديدة لمشتركي ألفا ونؤمن التواصل لهم في كل أنحاء لبنان عبر شبكة الــ4G LTE-A بسرعات عالية. كما تشكل مذكرة التفاهم فرصة استثنائية لنا للتأكد من جاهزية شركة ألفا لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس حيث نتطلع إلى إطلاق أول محطة 5G لنا عام 2018”.
من جانبها، قالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “مستمرين في المساهمة في تطوير تكنولوجيا الهاتف النقال في لبنان بشكل ثابت منذ الخمسينيات والعالم يتجه نحو شبكات الجيل الخامس ونحن اليوم بصدد تطوير شبكة الجيل الرابع ذات النطاق العريض وهذه خطوة أساسية لتمهيد الطريق والتحضير لشبكات الجيل الخامس وهذا من شأنه ان يقدم للعملاء في لبنان تجربة فريدة تلبي متطلباتهم ويمثل خطوة هامة لتحقيق رؤيتنا وتحول لبنان نحو المجتمع الشبكي, وهي رؤية اريكسون للمستقبل المتصل”.
تم تصميم حلول الجيل الرابع المتقدم لنقل كميات أكبر من البيانات بكفاءة، حيث بفضل هذه التقنيات، سيتمكن مشتركو ألفا من الحصول على تجربة اتصال نقال عريض النطاق ونقل البيانات بسرعة فائقة.
وتتواجد إريكسون اليوم في جميع أسواق الجيل الرابع التي تشهد حركة بيانات مرتفعة، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان، وكوريا الجنوبية، حيث تصنف شبكاتها في المرتبة الأولى على صعيد حركة مرور بيانات الجيل الرابع عالمياً. فضلاً عن ذلك، يمر نحو ٤٠٪ من إجمالي بيانات الاتصالات النقالة في العالم عبر شبكات اريكسون. وقد سلمت إريكسون أكثر من 250 شبكة لاتصال الجيل الرابع للاتصال اللاسلكي وحزم البيانات الأساسية في جميع أنحاء العالم، 190 منها نشطة تجارياً.