الخميس , 24 يونيو 2021

إطلاق قنوات فضائية تحمل اسم وشعار تطبيق ” اوبر”

اطلق مؤخرا مجموعة من القنوات الفضائية تحمل اسم وشعار تطبيق اوبر” Uber” الشهير، (اوبردراما، كلاسيك، سيما واكشن واوبر فيلم).

وبشكل مثير للجدل وامام علامات استفهام كثيرة يتم الترويج لهذه القنوات دون معرفة من المالك الفعلى لهذه القنوات هل هى ادارة الشركة المالكة لتطبيق اوبر الشهير فى محاولة منها للاستثمار فى المجال الاعلامى والتليفزيونى بعد ان حققت نجاحا كبيرا فى جذب شريحة كبيرة من المستخدمين  ، ام انه استغلال وسطو على اسم وشعار اوبر فى ظل غياب جهاز حماية المستهلك مستغلين الشهرة التى حققها اوبر واصبح اسم يتردد على ألسنة الجميع.

ومن الملاحظ ان هذه القنوات نجحت فى استقطاب نسب مشاهدة عالية وهذا دليل بان هذه القنوات لديها ادارة يعمل تحت مظلتها كوادر بمختلف المجالات الاعلامية .

واليكم باقة قنوات اوبر علي النايل سات التردد 11179 أفقي 27500

1- اوبر سينما وهي متخصصه للافلام العربي
2- اوبر افلام وهي مخصصه للافلام العربي الحديثه
3- اوبر فيلم وهي مخصصه للافلام العربي
4- اوبر كلاسيك وهي مخصصه للافلام القديمه
5- اوبر كوميدي وهي مخصصه للمسلسلات والافلام الكوميديه القديمه والحديثه
6- اوبر دراما وهي مخصصه للمسلسلات العربيه
7- اوبر تركي وهي مخصصه للمسلسلات التركيه الحديثه والقديمه
8- اوبر اكشن وهي مخصصه للافلام الاجنبيه الحديثه والقديمه
ظهرت قناه اوبر سينما 2 علي تردد 11137 افقي تخصص افلام عربي.

IMG_20160731_041504

جديرا بالذكر ، اوبر هي شركة عالمية تقدم خدماتها حالياً في 9 دول و15 مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وداخل السعودية.

كما انها تقدم خدمة التاكسي ولكن مع وجود مميزات واختلافات عن التاكسي المعتاد.تعتمد الشركة على سيارات خاصة وليست سيارات اجرة، وجميع السيارات حديثة (Kia Cerato -Toyota corolla -Hyundai elantra) وسيارات اخرى جميعها حديثه ومريحه وبها وسائل امان غير متوفرة بالتاكسي العادي.جميع السائقين مدربين على كيفية التعامل مع العميل بكل احترام وادب ” متبادل “، ومن المميزات ان السائق يتم الكشف عليه جنائيا واجراء تحاليل مخدرات وذلك لضمان امان وسلامة العملاء.

ومؤخرا افتتح صندوق الاستثمارات العامة في السعودية أولى صفقاته العالمية بعد إعلان الرؤية 2030 بشراء حصة في شركة أوبر بقيمة 3.5 مليار دولار، وذلك ضمن جهود رؤية السعودية 2030 التي أعلن عنها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي تهدف الى تنويع مصادر دخل المملكة ورفع حصة الاستثمارات الأجنبية لدى صندوق الاستثمارات العامة

وبموجب هذه الصفقة سيشارك الصندوق بأحد المقاعد في مجلس إدارة أوبر.

وتقدم اوبر خدماتها في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية. إضافة الى ذلك، فإن 80%، من عملاء أوبر في السعودية هم من النساء.

ويأتي هذا الاستثمار في سياق ما تعمل عليه أوبر حالياً من اجتذاب لرؤوس أموال بقيمة 5 مليارات دولار، حيث تقدر قيمة الشركة بـ68 مليار دولار.

IMG-20160731-WA0001

عن ICTnews