غير مصنف

خلال المؤتمر السنوي للمطورين Build 2017PRESS RELEASE COPY “مايكروسوفت” تعلن عن طرح أدوات وخدمات جديدة تساعد مطوري البرمجيات على تحديث تطبيقاتهم الحاليةالقائمة وتصميم تطبيقات أخرى أذكى تعمل على أي منصة برمجية ولأي منصة برمجية سياتل


رحب كل من ساتيا ناديلا وسكوت غثري وهاري شوم بالآلاف من مطوري البرمجيات في سياتل واشنطن في افتتاح Build 2017 مؤتمر مايكروسوفت السنوي المخصص لمطوري البرمجيات ،
وقد أعلن ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في كلمته الافتتاحية بأن عدد مستخدمي نظام التشغيل ويندوز10 شهرياً وصل إلى 500 مليون جهاز نشط ، كما أشار ايضا في كلمته الافتتاحية بمؤتمر مايكروسوفت السنوي المخصص لمطوري البرمجيات Build 2017 والذي حضره الآلاف من مطوري البرمجيات في سياتل بواشنطن إلى أن كل من ويندوز وحزمة مايكروسوفت أوفيس ومايكروسوفت Azure جميعا تقدم لمطوري البرمجيات أكثر من مليار فرصة لتقديم ابتكاراتهم لعملاء مايكروسوفت ، .
وأعلنت مايكروسوفت أيضاً وكشف النقاب ايضا عن خدمات بيانات وخدمات سحابية جديدة لحزمة Azure والتي سسوف تساعد مطوري البرمجيات على تحديث تطبيقاتهم القائمة سريعا ، وكذلك خدمات الذكاء الاصطناعي وخدمات Azure التي تسمح لأي مطور برمجيات تصميم تطبيقات ذكية بسهولة أكبر بسبب ميزة التفاعل الطبيعي مع المستخدم ، اضافة إلى ذلك استعرضت خدمات بيانات جديدة لتمكين المستقبل عبرIoT edge وتقنيات الذكاء الاصطناعي القائمة على حوسبة سحابية ذكية وكذلك متصفح الحد ذكي.
قال ساتيا ناديلاوأضاف الرئيس التنفيذي المدير العام لمايكروسوفت: «الشكل الجديد للحوسبة يتمثل في مزج السحابة الذكية مع الأجهزة الذكية الطرفية.»
رؤية للمزيد من الذكاء – بدءا بالحوسبة السحابية وصولا إلى الحوسبة الطرفية
العالم الذي نعيش فيه يكتظ بالمعلومات في كل دقيقة، ومع هذا يوجد داخل هذه المعلومات ذاتها البيانات وفرص ورؤى لا حصر لها ، ومن هذا المنطلق قامت مايكروسوفت بمشاركة بعض الابتكارات بهدف مساعدة العملاء على اغتنام هذه الفرص من أجل مواكبة العصر الجديد ومساعدة كل شخص ومؤسسة في العالم على تحقيق المزيد، وللمضي قدماً نحو تحقيق هذه الرؤية أعلنت مايكروسوفت عما يلي:
• عرض أولي لتقنية Azure IoT Edge وهي التقنية التي تبسط عملية الانتفاع من البيانات والاستفادة من منافع أخرى ، كما أنها تتسم با لحوسبة السحابية ليشمل الأجهزة الطرفية.
• امتدادات سوف تضاف إلى Microsoft Graph لتضم كلا من رؤى مأخوذة من عالم الأعمال ورؤى من الأجهزة وكذلك إدراك سياقي للعالم الواقعي.
• تقنيات سوف تمكنك من البحث داخل العالم الواقعي بذات الطريقة التي تبحث بها في العالم الرقمي، بينما تضمن حماية الخصوصية وأن تكون أكثر أمنا وحماية وإنتاجية.
الحوسبة السحابية لكل المطورين وكذلك أدوات ملائمة لأي منصة برمجية وأي جهاز كان
وخلال المؤتمر الذي شارك فيه كل من سكوت غثري نائب رئيس قسم التطوير في Microsoft قطاع الشركات وهاري شوم نائب رئيس الشركة لمجموعة الابحاث والذكاء الاصطناعي ، استعرضت مايكروسوفت الكيفية التي تلتقي بها بالمطورين حيثما كانوافي اي مكان ومساعدتهم كي يكونوا ناجحين أكثر من ذي قبل بفضل خدمات Microsoft Azure وVisual Studio والأدوات التي تساعدهم في تحديث تطبيقاتهم القائمة وكذلك تصميم تطبيقات ذكية تتلائم مع كافة أنواع المنصات البرمجية:
• طرح Azure Cosmos DB والذي صمم منذ البداية لتيسير عمل خدمات الحوسبة السحابية ذات النطاق الذي يشمل كافة كوكب الأرض وكذلك تطبيقات تعتمد اعتمادا كليا على البيانات – بدءا من إنترنت الأشياء IOT وصولا إلى الذكاء الاصطناعي والأجهزة المحمولة – حيث تقدم مستوى أداء رائع واستجابة سريعة للأخطاء ، فضلاً عن تقديم الدعم لكل أنواع البيانات التي تشمل Graph. هذه هي خدمة قواعد البيانات متعددة النماذج الأولى من نوعها في هذا المجال والتي تعتمد على التوزع في كافة أرجاء العالم ، وكذلك تقدم إمكانية التوسيع أفقيا مع وقت تشغيل وطاقة إنتاجية عالية وانسجام مضمون. ، وبالتالي يحصل المطورين على مرونة لا مثيل لها بفضل خدمة قواعد البيانات الوحيدة من نوعها ، والتي لا تعتمد على تصميم بيانات محددة بل تدعم خيارات أخرى مفضلة غير SQL ، كما أنها توفر خمسة خيارات انسجام محددة جيدا بينما تعمل على فهرسة كافة بياناتك بطريقة آلية.
• خدمات MySQL وPostgreSQL Managed والتي تنضم إلى Azure SQL Database لتقدم لمطوري البرمجيات خيارات أوسع ومرونة استخدام أكثر عبر منصة الخدمات التي تقدم أفضل توافر وإمكانية توسع ، من دون الحاجة إلى تعطيل العمل أو التأثير على حفظ البيانات واستعادتها.
• استعراض أولي لخدمات مايكروسوفت الجديدة لترحيل قواعد البيانات، والتي سوف تسمح لعملاء Oracle وSQL Server نقل بياناتهم بسهولة ويسر وكذلك تحديث تطبيقاتهم سريعا.
• تحسينات على Azure SQL Database والتي تشمل ما يلي:
o استعراض خاص لحالة الإدارة (Managed Instance private preview) ، والذي يقدم لعملاء SQL Server توافق لعملاء SQL Server instance-level compatibility على مستوى الحالة ، كما يجعل من السهل على المؤسسات ترحيل تطبيقات SQL Server إلى قواعد بيانات Azure SQL Database.
o توافر عام للكشف عن التهديدات Threat Detection وكذلك استعراض أولي لدعم Graph.
• توافر عام لتطبيق Visual Studio 2017 for Mac والذي يسمح لمطوري البرمجيات العمل بلا مشاكل في بيئات ويندوز وماك ، مع دعم كامل لأعباء العمل الخاصة بالأجهزة المحمولة والويب والحوسبة السحابية وكذلك استعراض لأدوات Docker وAzure Functions ودعم Xamarin.IoT.
• خدمات جديدة لمجموعة Visual Studio Center التي تصمم التطبيقات وتختبرها وتوزعها آليا ، ويشمل ذلك خدمات الإشعارات الفورية من الخادم وكذلك دعم تطبيقات Universal Windows Platform وإمكانية الطرح على متاجر تطبيقات ويندوز وiOS وأندرويد.
• دعم الحاويات من أي نوع تقريبا وعلى أي منصة برمجية بفضل التوافر العام لدعم Windows Server Containers داخل Azure Service Fabric وبفضل أدوات Visual Studio ، وستشمل أيضاً استعراض أولي لإمكانية استخدام Docker Compose لتدشين التطبيقات المحجمة على Service Fabric – وهو ما يسمح لمطوري البرمجيات من تقديم تطبيقات وخدمات هامة لرسالة المؤسسة وكذلك امكانية توسيع نطاقها.
– تقدم DocuSign الدعم لقاعدة عملاء بصورة سريعة النمو ، حيث يصل عدد عملائها 300,000 شركة وأكثر من 200 مليون مستخدم في حوالي 188 دولة ، وقد أعلنت الشركة اليوم أن Microsoft Azure هو الخدمة السحابية الأمثل لها لتحقيق التوسع العالمي والذي يبدأ من كندا. في حين تستعين DocuSign بقواعد بيانات Azure SQL Database لمعالجة كميات هائلة من المعاملات الرقمية.
مسارات جديدة لمطوري البرمجيات ستقدم لهم أكبر منصة إنتاجية برمجية على مستوى العالم
حزمة Office 365 هي الحزمة المفضلة للعمل على مستوى العالم حيث يصل عدد مستخدميها النشطاء أكثر من 100 مليون مستخدم شهريا من قطاع الأعمال. واليوم أعلنت مايكروسوفت عن عزمها [insert hyperlink to Office Blog] ربط مطوري البرمجيات بشكل أفضل مع عملاء Office 365 من كافة أنحاء العالم كما يلي:
• يمكن الآن لأي مطور برمجيات طرح برمجياته على Microsoft Teams، وهو يمثل مساحة العمل الجديدة التي تعتمد على الدردشة المتاحة في حزمة Office 365. وسوف تصبح التطبيقات قريبا في Teams متوفرة للمستخدم النهائي عبر استخدام التطبيق الجديد. كما يمكن لمطوري البرمجيات إضافة إمكانات جديدة إلى تطبيقات Teams والتي تشمل إشعارات موجز النشاط وكذلك Compose Extensions وActionable Messages.
• كما وفرت أيضا مايكروسوفت واجهات التطبيق البرمجية الجديدة لتطبيق Microsoft Graph لمطوري البرمجيات، والتي تشمل واجهات تطبيق برمجية لكل من SharePoint وPlanner. حيث يوفر Microsoft Graph لمطوري البرمجيات إمكانية الوصول إلى بيانات Office 365 ومعلوماتها ، وكذلك تساعد في ربط الأفراد والمحادثات والمشروعات وجداول المواعيد والعمليات والمحتوى. كما تساعد هذه الرؤى مطوري البرمجيات على تصميم تطبيقات ذكية وبالتالي تقديم طرق أذكى في بيئة العمل.
• يمكن الآن لمطوري البرمجيات وبائعي البرمجيات المستقلين الذين يضيفون تطبيقاتهم المقدمة كخدمة على Microsoft Azure إمكانية التسجيل عبر موقع Azure ، وتمديد بيانات تطبيقاتهم وتدفق العمل آليا إلى عملاء Office 365 المخولين بفضل استخدام الروابط القياسية المخصصة لكل من PowerApps وMicrosoft Flow،. كما ستوفر مايكروسوفت أيضاً بهدف مساعدة بائعي البرمجيات المستقلين وتمكينهم من توسيع مجال عملهم أكثر من ذي قبل حوافز إضافية لهم حينما يبيعون بصفة مشتركة كلاً من التطبيقات والخدمات البرمجية المقدمة كخدمة للعملاء والشركات.
الذكاء الاصطناعي سوف ينمي إمكانات كل مطور برمجيات ومؤسسة ومنصة برمجية وكل شخص في العالم
كما أبرزت مايكروسوفت رؤيتها في تعزيز مهارات البشر عبر التقنيات الذكية وإمكانات الذكاء الاصطناعي لكل مطور برمجيات ، وذلك من خلال المزج الفريد لإمكانات قوة مايكروسوفت السحابية وتقنية الذكاء الاصطناعي. حيث تقدم خدمات معرفية جديدة وابتكارات على منصة البرمجيات الموجودة في Microsoft Bot Framework ، بالاضافة إلى أدوات التعلم والمزج المستمر للذكاء الاصطناعي في منتجات الشركة وخدماتها والرؤى الذكية التي تقدمها Microsoft Graph ، تشمل الإعلانات الجديدة ما يلي:
• وسعت الشركة نطاق عروضها الأوسع في المجال الخدمات المعرفية لتصل إلى 29، كما أنها الشركة الوحيدة التي تسمح بتخصيص هذه الخدمات، . وهذا الأمر يسمح لمطوري البرمجيات بدمج إمكانات الذكاء المخصصة مثل الرؤية والكلام واللغة والمعرفة والبحث داخل خبرات التطبيقات والبوتات بأي سيناريو كان ، . وتوشمل الخدمات الجديدة Bing Custom Search وCustom Vision Service وCustom Decision Service وكذلك Video Indexer. كما قدمت إضافة جديدة إلى PowerPoint والتي تحمل اسم Presentation Translator والتي تستعين بواجهات التطبيق البرمجية Translation APIs والتي تقوم بعملية الترجمة على الفور إلى عدة لغات أثناء أي عرض تقديمي. ، كما دشن أيضا Cognitive Services Labs والتي يقدم لمطوري البرمجيات إمكانية تجربة الخدمات الجديدة مثل Gesture API والتي لا زالت في خطوات التطوير الأولى لها.
• بفضل استخدام البطاقات التكيفية الجديدة التي تدعمها Microsoft Bot Framework يمكن لمطوري البرمجيات كتابة البطاقات مرة واحدة فقط بصورة تبدو رائعة على عدة تطبيقات ومنصات برمجية. وبفضل Bot Framework يمكن أيضا الآن لمطوري البرمجيات نشر قنوات جديدة تشمل Bing وCortana وSkype for Business وكذلك استخدام واجهات التطبيق البرمجية التي تقدمها مايكروسوفت
• مجموعة Azure Batch AI Training هي أحدث عروض Azure والمتاحة للاستعراض الشخصي فقط ، والتي تسمح لمطوري البرمجيات وخبراء البيانات إعداد بيئة من المستخدمين وكذلك استخدام نماذجهم ومقارنتها بعدة وحدات معالجة مركزية وفي النهاية مصفوفة بوابات قابلة للبرمجة في الميدان.
• بالإضافة إلى المتحدث الذكي الذي يقدمه Harman Kardon Invoke مع Cortana، وقعت الشركة أيضا على شراكات مع إتش بي خاصة بالأجهزة ، ومع إنتل وقعت على منصات قياسية لتقديم أجهزة تستخدم Cortana.
• حزمة Cortana Skills Kit متاحة الآن للاستعراض الأولي العام. يمكن لمطوري البرمجيات تصميم مهارات مخصصة لبرنامج Cortana عن طريق إنشاء بوت ونشره على قناة Cortana الجديدة الخاصة ببنية Bot Framework. هذا الأمر متوفر على Windows 10 وأندرويد وiOS وكذلك Harman Kardon Invoke speaker الذي يعتمد على Cortana. حزمة Cortana Skills Kit متاحة الآن في الولايات المتحدة فقط
قدم عرض تقديمي يتعلق بكيفية دمج منتجات وخدمات مايكروسوفت المختلفة والتي تشمل Dynamics 365 وOffice 365 وMicrosoft Teams وCortana Skills وMicrosoft Graph وSentiment Analysis في برمجيات Tact وهي منصة خبرة المبيعات البرمجية التي تحول أي جهاز مرتبط بها إلى مساعد مبيعات افتراضي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو ما سيقدم في وقت لاحق من هذه السنة.