الجمعة , 22 أكتوبر 2021

٥ عوامل رئيسية ساهمت في نجاح تطبيق ” كريم”

جاءت الأحداث الأخيرة التي شهدها سوق النقل التشاركي خلال الأسابيع الماضية في وقتها تماماً لتذكرنا بأمور هامة جداً نحن وكافة الشركات الناشئة الأخرى. إنّ النمو أصبح أمراً ضرورياً لا غنى عنه لأي شركة ناشئة.

ويعد النمو دليلا عمليا على نجاح تلك الشركة، فضلاً عن قدرته في جذب مستثمرين جدد، وخبرات ومواهب محلية وإقليمية متميزة، وتوفير المناخ الحماسي الداعم للإنجاز داخل الشركة. ولكن يجب علينا إدراك أنّ تحقيق النمو لابد ألا يأتي أبداً على حساب الثقافة المؤسسية للشركة الناشئة، بل على العكس تماماً، فالنمو يجب أن يكون نتاجاً أساسياً لتلك الثقافة.

وقال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: “عندما بدأنا كريم منذ خمس سنوات مضت، لم تكن لدينا الدراية الكافية بحجم التعقيدات المتعلقة بزيادة حجم الشركة، ولكن كان لدينا حدساً دقيقاً بأهمية الثقافة المؤسسية”.

وأوضح شيخة أنه خلال الأيام الأولى لانطلاقنا، قمنا بصياغة النسخة الأولى من قيمنا المؤسسية، وقد أصبحت هذه القيم التي تعكس تركيزنا على العملاء وتحقيق التميز والاهتمام بالعاملين والثقافة والمجتمعات التي نعمل بها، تمثل الدعائم التي نبني عليها ثقافتنا المؤسسية.

وتمثل هذه الدعائم الخمس البوصلة التي توجه كافة قراراتنا وأنشطتنا وسلوكنا وأسس اختيارنا لزملاء جدد، وبالطبع تقييم أدائنا السوقي. وبالفعل تطورت تلك القيم منذ ذلك الحين، وأصبحت فعلياً “النجم القطبي” الذي نهتدي به طوال مسيرتنا وحتى الآن.

القيم الخمس الرئيسية لشركة كريم

1-   العميل أولاً: عملاء كريم هم السبب الرئيسي في وجود الشركة، ولهذا نعمل جاهدين على إرضائهم، من خلال فهم رؤيتهم واحتياجاتهم، وتصميم المنتجات والخدمات التي تعمل على تلبية تلك الاحتياجات، والسعي بكل السبل لجعلهم سعداء.

2-   منتجات وخدمات طبقاً لأرقى المستويات العالمية: ستصبح شركة كريم واحدة من أفضل الشركات في خدمات النقل التشاركي على مستوى العالم. وسنتمكن من إنجاز ذلك عن طريق ريادتنا في وضع نماذج أعمال وممارسات مبتكرة وفريدة من نوعها في هذا القطاع، والعمل بسلاسة، وتوظيف أفضل الكفاءات في السوق، والتركيز على فرص الأعمال الكبيرة.

3-   توظيف أفضل الكفاءات والخبرات الاستثنائية: ستقوم الشركة بتوظيف مجموعة من أفضل الخبرات والكفاءات والمواهب الموجودة في السوق، مع تمكينهم وجعلهم شركاء حقيقيين لنا في النجاح، والاهتمام بتنمية مهاراتهم الاحترافية. إنّ موظفي كريم سيكونون بالتأكيد ميزة تنافسية لنا.

4-   ثقافة التعاون والصدق والمرح: ستقوم الشركة بالترويج لثقافة مؤسسية مرنة غير هرمية تعتمد على مكافأة النجاح المشترك، حيث يعتني العاملون بنجاحات وإنجازات بعضهم البعض، مع الاهتمام بتطوير المهارات الاحترافية، بحيث يكون لكل موظف (بغض النظر عن عمره ووظيفته) الحق في الاختلاف وابداء رأيه، في بيئة عمل تُعلي من قيم المصداقية والترويج للمرح!

5-   العمل على تطوير المجتمعات التي نعمل بها: تسعى الشركة لتحسين حياة البشر والمجتمعات التي تعمل بها، ليصبح هذا الهدف جزءا أصيلاً من رحلتنا.

عن مروة رزق