الإثنين , 2 أغسطس 2021

أكاديمية البحث العلمي :اليوم التصفيات النهائية لمسابقة “مختبر الجدران المتساقطة”

يقام اليوم التصفيات النهائية لمسابقة “مختبر الجدران المتساقطة” في موسمها الرابع في مركز ساقية الصاوي للثقافة في الزمالك بالقاهرة في تمام الساعة السادسة و النصف مساءًا و تعد هذه المسابقة تعاون مشترك بين الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) و أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و ذلك تحت رعاية جمعية مصر الخير و جمعية جسر و برعاية كاملة من السفارة الألمانية بالقاهرة .

إن مسابقة مختبر الجدران المتساقطة (Falling Walls Lab) هو شكل ملهم ومتعدد التخصصات للمواهب المتميزة حيث يوفر الفرصة للشباب الأكاديميون المتميزون ورجال الأعمال والمتخصصون من جميع التخصصات (الزراعة، الطب، الاقتصاد، الهندسة إلى العلوم الإنسانية) لتبادل أفكارهم الرائدة من خلال تقديمها في ثلاث دقائق على خشبة المسرح لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة.

وسيحصل الفائز علي رعاية كاملة للسفر و المشاركة ليمثل مصر في المرحلة الكبرى من المسابقة الدولية “الجدران المتساقطة” في 8 نوفمبر 2017 حيث يجمع “فينالي” 100 مشارك، من بينهم جميع الفائزين بالمختبرات الدولية.

و سيشارك الفائزين المشاركين من جميع الدول علي مستوي العالم في المؤتمر السنوي للجدران المتساقطة في 9 نوفمبر 2017 ببرلين أمام جمع كبير من بينهم قادة المؤسسات وصناع القرار والجمهور من جميع أنحاء العالم ،و يجمع 20 عالم من العلماء البارزين حول العالم .

و تهدف المسابقة إلي دعم الحوار المتعدد التخصصات والتعاون الدولي ، ربط المبتكرين الطموحين وكبار الباحثين و إيجاد طرق جديدة ومستدامة للتواصل العلمي إلي جانب انها توفر للمتسابق رؤى من قِبل المشاركين الآخرين، وصانعي القرار من الشركات الرائدة في مجال الابتكار والممثلين المتميزين للمؤسسات العلمية .

و من الجدير بالذكر إنه تم إجراء أول مختبر للجدران المتساقطة في عام 2011 في برلين و بعد النجاح الكبير الذي حققه ،قامت مؤسسة الجدران المتساقطة بتمديد شكلها على نطاق عالمي في عام 2012. ومنذ ذلك الحين، تجري المختبرات الدولية في مدن نابضة بالحياة حول العالم على مدار العام. وحتى الآن تم إجراء مختبرات الجدران المتساقطة في حوالي 50 دولة.

عن مروة رزق