أخبارهارد وير

“ترانسيند” تكشف النقاب عن أقراص تخزين اقتصادية من نوع “SSD”

كشفت اليوم ترانسيند الشركة المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، عن أقراص تخزين جديدة من نوع (SSD) للارتقاء بأداء الكمبيوترات المكتبية والمحمولة ذات الأداء البطيء والتي قد تسبب غضب وإزعاج المستخدم، إذ تعتبر الأقراص الجديدة طريقة بسيطة وفعالة لإعادة الحيوية والسرعة إلى أداء الكمبيوتر.

وتتضمن الأقراص الجديدة الطراز SSD220 SATA III و MTS820 M.2 المزودان بتقنية الذاكرة (TLC NAND)، وتمثل هذه الأقراص حلاً اقتصادياً للمستخدمين الراغبين بأداء أسرع لكمبيوتراتهم المحمولة أو المكتبية.

وقد زودت الأقراص الجديدة بذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM وتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، وتتمتع الأقراص الجديدة بسرعات عالية في قراءة وكتابة البيانات بالمقارنة مع أقراص SSD الأخرى التي تعتمد على تقنية (MLC NAND)، مما يجعلها خيارا مثاليا لهواة ألعاب الكمبيوتر أو الطلاب الراغبين بتسريع أداء كمبيوتراتهم بميزانية محدودة.

ويوفر القرص SSD220 سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 550 و450 ميجابايت في الثانية على التوالي، كما يوفر سرعات رائعة في قراءة وكتابة عينات البيانات بسعة (4K) تصل إلى 330 ميجابايت في الثانية على التوالي، مما يرتقي بسرعة تشغيل الكمبيوتر وتشغيل الألعاب والتطبيقات بصورة كبيرة وبكلفة اقتصادية معقولة للغاية عند التحديث من أقراص التخزين التقليدية (HDD).

ولا تقتصر مزايا القرص على أدائه الفائق، بل تتعداه إلى التوافق مع كافة الكمبيوترات المكتبية والكمبيوترات من نوع ألترابوك (Ultrabook)، وذلك بفضل أبعاده الصغيرة التي تبلغ 6.8 للارتفاع فقط والوزن الخفيف البالغ 63 غرم فقط، كما يوفر القرص الدعم الكامل لتقنية (DevSleep) التي تخفف استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 90%، مما يحافظ على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول لفترة أطول.

وتوفر شركة ترانسيند مع هذا القرص برنامج (SSD Scope) الذي يتيح مراقبة حالة وسلامة القرص عبر تقنية (S.M.A.R.T)، كما يتيح البرنامج أوامر قص البيانات (TRIM) لتحسين سرعة الكتابة، وتحديث برنامج تشغيل القرص، ونقل البيانات من قرص التخزين القديم إلى القرص الجديد عبر الضغط على بضعة أزرار فقط.

أما القرص MTS820 فهو مصمم للمستخدمين الباحثين عن أداء أفضل لكمبيوتراتهم ذات الحجم الصغير والتي توجد فيها قيود على حجم المكونات المستخدمة في الكمبيوتر، إذ يوفر هذا القرص سرعات أعلى في العمل وبتكلفة اقتصادية معقولة.

ويعتمد هذا القرص على منفذ من نوع ساتا 3 بسرعة 6 جيجابايت في الثانية للتوصيل، كما أنه مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، ويوفر سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 550 و 420 ميجابايت في الثانية، مما يرتقي بأداء الكمبيوتر بصورة كبيرة ويساهم في اختصار الزمن اللازم لإقلاع الكمبيوتر وتحميل التطبيقات والألعاب بصورة أسرع.

يوفر هذا القرص أيضا الدعم لتقنية (DevSleep) للحفاظ على عمر أطول لبطارية الكمبيوتر، فضلا عن دعم تقنيات أخرى مثل (S.M.A.R.T) و TRIM و NCQ لتوفير أعلى درجات الموثوقية في العمل مقارنة بكافة الأقراص الأخرى من نوع (NAND Flash).