الجمعة , 22 أكتوبر 2021

هواوي تحتل المرتبة 83 ضمن أفضل 100 شركة في قائمة لـ”فورتشن 500″ العالمية

قفزت شركة هواوي إلى المركز 83 في قائمة “فورتشن 500″، بعد أن كانت في المركز 129 العام الماضي، باجمالي دخل وصل إلى 78.51 مليار دولار، لتدخل قائمة أفضل 100 شركة للمرة الأولى.

وتعتبر قائمة “فورتشن 500″، التي تصنّف الشركات الكبيرة حول العالم، الأكثر اعترافاً واعتباراً ، ويتم إصدارها كل عام من قبل مجلة “فورتشن”. حيث تقوم قائمة “فورتشن 500” بتصنيف الشركات طبقا للدخل والارباح، وبالتركيز أكثر على حجم هذه الشركات.

وبات تصنيف “فورتشن 500” يشكّل مؤشرا للشركات المعروفة لاستخدامه بهدف معرفة نقاط قوتها، حجمها وقدرتها التنافسية عالميا، كما يمثّل التصنيف أحد مقاييس الاقتصاد العالمي الذي يتجاوز الحدود، الجنسية واختلاف الثقافات.

وأصبحت قيمة العلامة التجارية لشركة “هواوي” تحظى باعتراف العديد من الوكالات العالمية المرخصة، كما يتمّ اختيارها ضمن عدد من قوائم العلامات التجارية المرموقة في العالم.

فعلى سبيل المثال، تعدّ “هواوي” العلامة التجارية الصينية الوحيدة التي جاءت في قائمة “العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2017” التي أصدرتها مجلة “فوربس” ، كما احتلّت الشركة المرتبة 49 في قائمة “براندز لأكثر العلامات التجارية العالمية قيمة في 2017”. كذلك اختيرت “هواوي” ضمن قائمة “براند فايننس” لأكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم خلال عام 2017، حيث حلّت في المركز الـ 40، متقدّمة 7 مراكز مقارنة بالعام الذي سبقه.

وباعتبارها تشكل إحدى مجموعات الأعمال الثلاث للشركة الأم، فإن “مجموعة هواوي لأعمال المستهلك” عازمة لتصبح علامة تكنولوجية متميّزة ومتجذرة لدى المستهلكين حول العالم. واستنادا إلى إحصاءات شركات أبحاث السوق والخاصة بعدد من الوكالات العالمية المرموقة مثل IDC و SA و Trendforce، فإن “هواوي” احتلّت المرتبة الثالثة من حيث الحصة السوقية من حيث مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول من عام 2017، والمرتبة الأولى في الصين.

وقد استطاعت هواتف سلسلة P و Mate اكتساب ثقة العديد من المستهلكين حول العالم، الأمر الذي أدّى إلى بناء قاعدة صلبة لـ “هواوي”، ليساهم في تعزيز موقع الشركة في سوق هواتف الفئة المتوسطة إلى الممتازة.

عن مروة رزق