الأحد , 24 أكتوبر 2021

تعرف على أسعار الإنترنت بعد ضريبة القيمة المضافة

أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن وزارة المالية أعلنت عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة على “ADSL” بنسبة 14 % على أسعار الإنترنت لجميع الشركات المقدمة للخدمة فى مصر بداية من اشتراك يوليو 2017، مشيرا إلى أنه لا صحة لرفع أسعار المكالمات وخدمات الاتصالات ولا يوجد تصريحات بهذا الشأن من شركات المحمول.

 وأكدت مصادر مطلعة من داخل شركات المحمول أنه لا زيادة جديدة سوف تطرأ على أسعار الإنترنت الأرضى فى الفترة المقبلة، وذلك اعتبارا من اشتراكات العملاء بهذه الخدمة بداية من شهر يوليو الجاري، كما تقرر أن يتم تطبيق الزيادة المقررة عليها من بداية شهر سبتمبر المقبل على جميع عملاء شركات الاتصالات المشتركين في الإنترنت الأرضي.

وقد جاءت هذه التصريحات على خلفية ما تم نشره مؤخرا على عدد من المواقع الإخبارية المختلفة من معلومات صادرة وتم الإشارة فيها إلى مركز معلومات مجلس الوزراء، حيث ورد فيها أنه سوف يتم تطبيق تلك الزيادة الجديدة والتي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة على العملاء اعتبارا من شهر يوليو.

وأوضحت أن الزيادة الجديدة المقررة على الإنترنت الأرضي سوف يتم تطبيقها رسميا بداية من شهر سبتمبر المقبل وليس بداية من شهر يوليو، ومن المتوقع أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة المقررة على خطوط الإنترنت الأرضي على باقة عملاء الـ “ADSL”، كما تقرر أن تكون هذه الضريبة بنسبة 14% بحيث يتم فرضها بشكل رسمي على أسعار الإنترنت في مصر على جميع الشركات المقدمة فى الوقت الحالي على الخدمة المقررة على شبكة الانترنت فى مصر وذلك بداية من اشتراك العملاء بالخدمة مع مطلع شهر سبتمبر 2017 القادم.

وعن الأسعار المتوقعة حال تطبيق ضريبة القيمة المضافة على اشتراك النت، أوضح مركز المعلومات في تقرير التساؤلات الصادر عنه اليوم الاثنين أن أسعار الانترنت المتوقعة ستكون سرعة 1 ميجا بتحميل 10 جيجابايت 57 جنيها بدلا من 50 جنيها، وسرعة 1 ميجا بتحميل 100 جيجابايت 108 جنيهات بدلا من 95 جنيها، وسرعة 1 ميجا بتحميل 100 جيجابايت وبسرعة 512 ميجابايت بعد انتهاء التحميل ستكون 114 جنيها بدلا من 100 جنيه.

وأضاف أن سرعة 2 ميجا بتحميل 150 جيجابايت ستكون 160 جنيها بدلا من 140 جنيها، وسرعة 4 ميجا بتحميل 200 جيجابايت ستكون 250 جنيها بدلا من 220 جنيها، وسرعة 8 ميجا بتحميل 300 جيجابايت ستكون 400 جنيها بدلا من 350.

عن مروة رزق