السبت , 23 أكتوبر 2021

سماعات سامسونج نوت 8 بمساعد صوتي “بيكسي”

بعد تأكيد العديد من المصادر موعد إعلان سامسونج عن هاتفها الرائد جالاكسي نوت 8 في 23 اغسطس، ترجح المصادر أن نفس التاريخ قد يشهد أيضا إطلاق منافس سماعات آبل اللاسلكية Airpod .

وتشير المصادر إلى أن السماعات اللاسلكية الجديدة من سامسونج سيتم دعمها بالمساعد الصوتي الجديد  “بيكسبي”.

وكما ترجح معظم التسريبات فإن سماعات سامسونج اللاسلكية المتوقعة ستحصل على تقنية كتم الضجيج أيضاً، لكن المشكلة الوحيدة التي قد تعوق الفكرة هي أن المساعد “بيكسبي” لا زال غير جاهز لتقديم الخدمات للزبائن، لاسيما باللغة الإنكليزية.

ويبدو أن هذه السماعات اللاسلكية، التي ستعمل بالبلوتوث ومن المتوقع أن تكون باهظة الثمن، جاءت كخطة لمنافسة الغريم التقليدي للشركة “آبل”، بعد إطلاق الأخيرة سماعتها الذكية Airpod مع أحدث هواتفها.

وبدأت سامسونغ اختبار سماعتها الجديدة هذا الشهر ضمن عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن المتوقع أن تبيع الشركة السماعة بشكل منفصل عن الهاتف، لكن عمليات البيع ستكون بالتزامن مع إطلاق الهاتف الرائد الجديد في الأسواق في سبتمبر المقبل.

يذكر أنه خلال الشهر الماضي حصل بيكسبي على 4 تحديثات، تهدف لجعله قوياً كفاية لتمييز الأوامر الصوتية وتقديم الإجابات الدقيقة.

كانت سامسونج منذ فترة قد أعلنت عن تزويد هواتفها “S8” بمساعد بيكسبي، الذي طورته خصيصا لتسهيل التعامل مع هاتف “Galaxy S8”.

وأعلنت في حينها أن البرنامج سيكون من بين الميزات المهمة والجديدة في الهاتف، والتي ستمكنه من التعامل مع أي أمر صوتي، وفي حال نجاحه من الممكن أن تزود به العديد من هواتف الشركة. إلا أن الخبراء أكدوا أن البرنامج لا يزال يعاني من مشاكل في التعامل مع اللغات الأجنبية.

عن مروة رزق