أخبارهواوي

“هواوي”: شحنات الهواتف الذكية وصلت إلى 73.01 مليون جهاز

أعلنت مجموعة هواوى لأعمال المستهلك عن نتائجها خلال النصف الاول من سنة 2017، والتى تعكس مدى قوة اداء الشركة؛ حيث شهدت ال6 اشهر الاولى إجمالي أرباح بلغ 105.4 مليار يوان صيني، وحققت الشركة نمو بنسبة 36.2٪ عن العام الماضي، فى حين وصلت شحنات الهواتف الذكية إلى 73.01 مليون بزيادة قدرها 20.6% عن العام الماضي.

وصرح ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك :” وقد واصلت مجموعة أعمال المستهلك لدينا تحقيق نمو استثنائي، متفوقة على متوسط اداء الصناعة ونجحت فى اختراق الأسواق الراقية في جميع أنحاء العالم “. كما اضاف ريتشارد: “هذا النمو يعتبر دليل على قوة علامة هواوى التجارية والنجاح التي استطاعت الشركة بناؤه من خلال أجهزتنا الرائدة المبتكرة التي يتردد صداها مع المستهلكين اليوم”.

وفقا لشركة البيانات الدولية IDC، فإن هواوى نجحت فى زيادة حصتهاالسوقية العالمية خلال الربع الاول من عام 2017 الى 9.8%. يأتى هذا النمو من خلال الطفرة الكبيرة في مبيعات الهواتف الذكية سواء كانت فى الفئة المتوسطة او الراقية في الاسواق الرئيسية.

وقد استطاعت الشركة ان تستحوذ على 22.1% من اجمالى سوق الهواتف الذكية في الصين وزيادة معدل الشحنات 24% عن العام الماضي. كما شهدت الشركة نمو سريع فى اسواق اوروبا الوسطى واوروبا الشرقية ودول شمال اوروبا بمعدل زيادة 18% عن العام الماضي. نجاح هواوى لم يقتصر فقط على اوروبا، بل توغلت الشركة أيضا في أسواق آسيا والمحيط الهادئ بما في ذلك تايلاند وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا.

وأكد مركز بيانات GfK أكبر مركز أبحاث للأسواق في ألمانيا تصدر هواتفHonor في كل من حجم مبيعات وارباح الهواتف الذكية على الإنترنت في الصين خلال الفترة من يناير إلى مايو 2017.

تعكس كل هذه الارقام ارتفاع نمو علامة هواوي التجارية التى اصبحت واحدة من العلامات المتميزة عالمياً.

وقد انعكس هذا النمو في ارتفاع هواوي كعلامة تجارية متميزة عالميا في عام 2017، حيث احتلّت الشركة المرتبة 49 في قائمة “BrandZ” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية قيمة. وجاءت الشركة في مركز 88 في قائمة “Forbes” للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، ورقم 40 في قائمة “Brand Finance” لأفضل 500 علامة تجارية عالمية.

كما اكد ريتشارد يو ان أجهزة هواوي حازت على ثقة المستهلكين حول العالم نتيجة لاهتمام الشركة الواضح بالجودة والخبرة والابتكار حيث تاتى الشركة بكل ماهو جديد للمستهلكين. وأضاف: “مع التكنولوجية الرائدة الموجودة في أجهزة المستهلك التي تتضمن الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة الكمبيوتر، يعرف المستهلكون أنهم يستطيعون الوثوق في هواوي لتقديم هذا النوع من التجربة التي يبحثون عنها في جهاز استثنائى”.

كلما يزداد نمو العلامة التجارية لهواوي، تزداد استراتيجية المبيعات ايضاً. وفى هذا الاطار عملت الشركة على تنمية شبكة التجزئة الخاصة بها، لتصل إلى 56 الف متجر بيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم بنهاية 2017 – بزيادة قدرها 21 الف متجر مقارنة بمايو 2016، لتعكس تلك المتاجر الصورة الراقية التي تنشرها الشركة في جميع أنحاء العالم.

وبالنظر الى المستقبل، تتوقع هواوي استمرار زيادة معدل النمو، حيث تستمر الشركة فى الدفع بأجهزة تضم العديد من الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذي من شأنه أن يدفع “العصر الذكي” الجديد إلى الأمام. تلتزم مجموعة هواوي لأعمال المستهلك بتقديم أجهزة ذكية تفوق توقعات وتلبى كافة احتياجات المستهلكين وتتناسب بشكل أكبر مع حياتهم العملية والشخصية.

تعمل شركة هواوي على تطوير التقنيات الجديدة التى تقدمها بما في ذلك أجهزة الاستشعار وإدارة البيانات وتطوير رقائق هواتفها Kirin ذلك من خلال عدة مراكز بحثية خاصة بالشركة حول العالم والبالغ عددها 15 مركزا بالاضافة الى 36 مركزا مشتركا للابتكار. كما تواصل هواوي ابتكاراتها من خلال التعاون مع شركات رائدة في عدة مجالات صناعية مثل لايكا ودولبي ومايكروسوفت وإنتل وجوجل.

فمن خلال كل تلك الجهود سوف تستمر شركة هواوي فى اسعاد وتلبية مطالب عملائها، بالاضافة الى تحدي صناعة الهواتف الذكية وبناء عالم يتمتع بأفضل وسائل الاتصال.