الجمعة , 22 أكتوبر 2021

بالصور.. هيلتون تتبرع بأكثر من 4200 وجبة غذائية للفئات الأكثر احتياجاً في مصر


للعام الثالث على التوالي، تتعاون هيلتون، كبرى شركات الضيافة في العالم، مع بنك الطعام المصري، حيث تقوم هيلتون في إطار هذا التعاون بالتبرع بوجبات غائية للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع المصري. شارك 11 فندقاً تابعاً لهيلتون من إجمالي 18 فندقاً في مبادرة التبرع بالطعام هذا العام، حيث بلغ عدد الوجبات التي تبرعت بها فنادق هيلتون 4283 وجبة بقيمة تصل إلى 150.000 جنيه تقريباً.

يأتي التعاون مع بنك الطعام المصري ليتوافق مع استراتيجية هيلتون للمسئولية الاجتماعية “السفر الهادف” والتي تركز على خلق الفرص ودعم المجتمعات المحلية والمحافظة على البيئة في الأسواق التي تعمل بها هيلتون.

ويقول مهاب غالي- نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة شمال أفريقيا- شركة هيلتون: ” تعتمد هيلتون على خبرتها العالمية في عالم الضيافة، وكذلك مبادرات السفر الهادف من أجل ايجاد حلول محلّية وتفعيل المشاركة المجتمعية في المدن والمناطق التي نعمل بها. وفي هذا الإطار تعمل هيلتون على حشد جهود العاملين بها ليصبحوا جزءا رئيسيا من مبادرات تغيير المجتمعات المحلية، كما تأتي شراكتنا مع بنك الطعام المصري كنموذج متميز لما يمكن أن يقوم به العاملون في هيلتون من تغييرات ايجابية لصالح مجتمعاتهم ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا بها.”

وعلى مدار الحملة، قام الطهاة في الفنادق المشاركة في المبادرة بإعداد وجبات طازجة من الأطعمة الجافة التي تقدم في البوفيه اليومي للنزلاء طبقاً لما يتوافر في كل فندق. وبالفعل تم وضع الوجبات في عبوات بالتعاون مع بنك الطعام المصري تولى تعبئتها متطوعون تابعون لعدد من الجمعيات الأهلية ضمن شبكة بنك الطعام المصري. وتقدم الجمعيات الأهلية أيضاً توصيات بالأشخاص والفئات الأكثر احتياجاً لتلك الوجبات في كل مدينة، بما في ذلك دور الأيتام والمؤسسات الأهلية التي تخدم هذه الفئات في مصر.

وتضمنت قائمة فنادق هيلتون المشاركة في مبادرة التبرع بالوجبات الغذائية لعام 2017 كل من هيلتون القاهرة زمالك ريزيدانسيز وهيلتون القاهرة للشقق الفندقية بمركز التجارة العالمي ورمسيس هيلتون، وهيلتون كورنيش الإسكندرية، ومنتجع هيلتون الغردقة ومنتجع هيلتون الغردقة لونج بيتش، ومنتجع هيلتون شرم دريمز ومنتجع هيلتون شرم الشيخ فيروز ومنتجع هيلتون شرم الشلالات، ومنتجع وسبا هيلتون الأقصر، ومنتجع هيلتون مرسى علم نوبيان.

وتعمل هيلتون في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتُعد من أهم اللاعبين في قطاع السفر والسياحة الذي يوفر وظيفة من كل 10 وظائف للاقتصاد العالمي. ولأنها من كبرى شركات الضيافة وإدارة الفنادق في العالم، تضم هيلتون 40 علامة تجارية، وأكثر من 4900 فندق تحت إدارتها، ويعمل بها أكثر من 166000 موظفا في الفنادق التي تمتلكها وتديرها، إلى جانب العاملين في مكاتبها الاقليمية والمحلية في الدول التي تعمل بها. تضم علامة هيلتون ذات السمعة العالمية باقة من الفنادق المتنوعة، منها الفنادق الفخمة والفنادق التي تركز على الخدمات، كما تتميز الفنادق والمنتجعات التابعة لهيلتون بأفضل معايير الأداء في قطاع الضيافة العالمي. وفي مصر، تضم علامة هيلتون 18 فندقاً ومنتجعاً في البحر المتوسط والأحمر وفي مدن ومناطق أخرى في أنحاء البلاد.

عن مروة رزق