السبت , 19 يونيو 2021

بالصور.. “شاومي” تطلق مجموعة جديدة من الهواتف الذكية في مصر

كشفت شركة “شاومي” الصينية بالتعاون مع شريكها للتوزيع شركة “الصافي”، اليوم النقاب عن أحدث مجموعة من هواتفها الذكية في السوق المصرية.

وقال دونوفان سونج، مدير إدارة وتسويق المنتجات في شركة “شاومي العالمية”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن مصر تعتبر واحدة من أفضل 10 أسواق للهاتف المحمول في العالم النامي، لذا نرغب بالاستفادة من الطلب المتنامي على هذه الأجهزة في هذا السوق لتقديم تجارب جديدة ومبتكرة في مجال الهواتف الذكية.

وأكد سونج في تصريحات خاصة أن شاومي لديها مجموعة متعددة من المنتجات التكنولوجية والتي يبلغ عددها ٣٠٠ منتج، حيث نهدف لإرضاء العميل في السعر والجودة، مشيرا إلى أننا نتواجد في أكثر من ٤٠ سوق محلي حول العالم، فأكبر سوق لدينا بعد الصين هو الهند، وهو ما ساعدنا في إنشاء مصنعين في الهند ، كما يوجد لدينا مصنع في اندونيسيا نسبة لارتفاع عدد السكان.

وأوضح سونح أن الشركة أطلقت الهاتفين “أم. آي 6″ (Mi 6) و”أم. آي ماكس 2” (Mi Max 2) لتلبية الطلب المتنامي في سوق أجهزة الهاتف المحمول المحلي، مشيرا إلى أن الهاتفان “أم. آي 6″ و”أم. آي ماكس 2” حققوا توازن بين الأداء والتصميم والسعر، وهي الأشياء التي نحن على ثقة من أنها ستجعل منتجاتنا مرغوبة بشدة من قبل مستخدمي الهواتف الذكية في مصر.

ويحتوي الهاتف “أم. آي 6” على الجيل الجديد من معالجات “كوالكوم” (Qualcomm) وهو “سناب دراجون 835” (Snapdragon 835).

ويعد هذا المعالج ثماني النواة أصغر بنسبة 35% من المعالجات السابقة، حيث يستهلك طاقة أقل بـ 25% لتوفير عمر أطول للبطارية. وتعمل أربع نواة بسرعة تصل الى 2.45 جيجاهيرتز إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي باستطاعة 6 جيجابايت، ما يجعل من “أم. آي 6” هاتفاً محمولاً فائق الأداء يلبي جميع متطلبات المستخدمين. كما يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق والمدمج بقياس 5.15 إنش ويحتوي على إطار من الستانلس ستيل يندمج بسلاسة مع زجاج الشاشة المنحني من الجهات الأربع.

من ناحية اخرى، يقدم الهاتف المحمول كبير الحجم “أم. آي. ماكس 2” تجربة ترفيهية مميزة، حيث توفر بطاريته بسعة 5300 مللي أمبير/ساعة قدرة على تشغيل مقاطع الفيديو حتى 18 ساعة، في حين أن شاشته بقياس 6.44 إنش تجعل من مشاهدة الأفلام والتلفزيون تجربة ممتعة للغاية.

وتتغير شاشة الهاتف تلقائياً إلى الاتجاه الأفقي عندما يتم تنشيط وضعية الستيريو، ما يوفر بيئة عرض نقالة متميزة. كما تمكن ميزة “نمط اليد الواحدة” المستخدمين من تصفح الشاشة بسهولة وباستخدام يد واحدة. وسيتضمن تحديث البرامج الثابتة في المستقبل وظيفة تقسيم الشاشة لتمكين المستخدمين من مشاهدة الفيديو على جانب الشاشة مع الرد على الرسائل في الجانب الآخر منها.

ومن المتوقع أن تحظى هذه الهواتف أيضاً بإعجاب هواة ومحبي التصوير، اذ يحتوي الهاتف “أم. آي 6” على عدسات مُقربة بزاوية واسعة يمكنها التقاط أوضح الصور للأشياء البعيدة وكذلك صور شخصية رائعة مع إضفاء تأثير الضبابية في الخلفية، وهي ميزات تكون عادة في كاميرات التصوير الاحترافي الرقمية.

أما الهاتف “أم. آي ماكس 2” فيحتوي على مستشعر 1.25 ميكرون لكاميرا “سوني آي. أم. إكس386” والمدمج أيضاً في الهاتف “أم. آي 6″، والذي يمكنه إنتاج صور رائعة.

عن مروة رزق