أخبار

ميزة في آي فون 8 تتطلب النظر إلى الشاشة فقط!

تشير التوقعات الأخيرة إلى أن آي فون 8 سيأتي بميزة كتم صوت الإشعارات بنظرة واحدة إلى الجهاز.

وتتيح الميزة إمكانية كتم الأصوات ونغمات الرسائل النصية والمكالمات، وغيرها من الإشعارات الأخرى.

واكتُشفت ميزة آي فون 8 من قبل، غيلهيرم رامبو، مطور نظام IOS الذي وجد شفرة تشير إلى الميزة في برنامج HomePod المسرب، كما نشر نتائج أخرى اكتشفها على حسابه في موقع تويتر، بما في ذلك ميزة التعرف على الوجوه.

ويذكر أن هذه الميزة متوفرة على بعض هواتف سامسونغ، منذ عدة أجيال، وتسمى “Smart Stay”، التي تحافظ على الهاتف نشطا طالما ينظر المستخدم إلى شاشة الجهاز.

وفي الأسبوع الماضي، أشار رامبو إلى أن هاتف آبل القادم يمكن أن يُزود بميزة التعرف على الوجوه، وتعبيراتها الموجودة في التعليمات البرمجية.

وكشف رامبو أيضا عن واحدة من أولى استخدامات تقنية التعرف على الوجوه الإضافية، وهي Apple Pay، وذلك من أجل إتمام عمليات الدفع البنكية بدلا من استخدام Touch ID.

وشملت المعلومات المسربة عن تصميم آي فون 8 الجديد، إزالة الزر الرئيسي من الواجهة الأمامية للهاتف.

وذكر رامبو أيضا في سلسلة من التغريدات التي نشرها على تويتر، أن نظام التعرف على الوجه سيكون قادرا على تخزين وجوه متعددة، كما سيتم استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية لاتمام العملية.

وانتشرت تكهنات حول إمكانية إطلاق آيفون 8 في الوقت المحدد خلال شهر سبتمبر المقبل، مع وجود مشكلات في الإنتاج على نطاق واسع، ما أدى إلى التقدير بأن هاتف آبل الجديد لن يتم بيعه عند الإطلاق، أو لن يكون متوفرا بكميات كبيرة بداية.

ويذكر أن آبل تهدف إلى إنتاج حوالي 3 أو 4 ملايين هاتف جاهز للإطلاق، مع توفير نحو 60 مليون قطعة من آي فون 8، بحلول نهاية عام 2017، ولكن التقارير ذكرت أن الشركة قد تواجه معوقات تعرقل أهدافها.