السبت , 23 أكتوبر 2021

هاتف نوكيا “المتطور” ينافس سامسونج وأبل

تسعى نوكيا للعودة إلى سوق الهواتف المحمولة، الذي كانت تهيمن عليه في السابق، من خلال هاتفها الجديد نوكيا 8 الأكثر تطورا في تاريخها، ويتوقع أن تتمكن من خلاله من منافسة شركات كبرى مثل سامسونج وأبل وهواوي.  

وزودت أتش إم دي جلوبال، التي تملك العلامة التجارية، نوكيا 8 بشاشة مساحتها 5 بوصات و3 أعشار البوصة بدقةQHD، ومعالج سناب دراغون 835، هو نفسه المتوفر في جالاكسي إس 8، لكنها أضافت إليه أنابيب نحاسية لتبريد حرارة الهاتف أثناء الاستخدام الثقيل.  

وتبلغ ذاكرة نوكيا 8 العشوائية 4 جيجابايت، أما سعة التخزين الداخلية فتبدأ من 64 جيجابايت قابلة للتوسعة.  

واستعانت نوكيا بمصنع العدسات الألماني، كارل زيس، فزودت الهاتف بعدستين خلفيتين بدقة 13 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بالدقة ذاتها.

وتبلغ سعة بطارية الهاتف 3 آلاف و90 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع 3.0، أما نظام التشغيل فسيكون أندرويد نوغا من جوجل.   

وخلال الحفل، الذي أقيم في لندن، ركزت نوكيا على تقنيتين مبتكرتين، الأولى OZO Audio لتسجيل الصوت بدقة عالية والثانية تدعى بوثي وهي تسمح بعملية البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد على شاشات منقسمة.

وعلى الرغم من كل هذه المواصفات فإن المواجهة ستكون صعبة، إذ يتزامن إطلاق نوكيا 8 في الأسواق مع إطلاق هاتفي سامسونج نوت 8، وآي فون 8.  

عن مروة رزق