الجمعة , 22 أكتوبر 2021
LONDON, ENGLAND - APRIL 30: A CCTV camera is positioned in front of a giant poster of a cat on April 30, 2014 in London, England. Privacy campaigners have stated that Town halls in the UK have been using fixed and mobile CCTV cameras to impose parking and traffic fines on members of the public with more than 300M GBP raised from motorists over the past five years. (Photo by Oli Scarff/Getty Images)

استخدام عجيب لتسجيلات كاميرات المراقبة في الصين

في الصين ترتبط جميع كاميرات المراقبة بشبكة الإنترنت عبر مواقع إلكترونية تسمح لأي شخص بمشاهدة تسجيلاتها، مع عدم مراعاة أي من قوانين الخصوصية لمن يتم تصويرهم.

وبحسب صحيفة “التلجراف”، بات هناك منصات متعددة لعرض المحتويات التي تسجلها هذه الكاميرات على الإنترنت، باعتبارها شكل من أشكال الترفيه، مع السماح للمشاهدين بترك تعليقاتهم دون أي رقابة أو تشفير.

وتتنوع المحتويات حسب مواقع الكاميرات بين المواقع السياحية والريفية، إلى تقاطعات الطرق ومواقع البناء واستوديوهات الراديو ومحلات الحيوانات الأليفة.

وهناك أيضا كاميرات في الصالات الرياضية، وحمامات السباحة والمحلات التجارية والمطاعم، وحتى داخل منازل الصينيين أنفسهم.

ومع انتشار هذه الظاهرة وزيادة عدد المشاهدات بشكل مضطرد، من المتوقع أن تصبح كاميرات المراقبة بمثابة “قطاع ترفيهي متكامل”.

عن مروة رزق