الأحد , 25 يوليو 2021

التحاليل الدورية الشاملة أهم الوسائل للكشف المبكر عن الأمراض الصامتة

صرحت الدكتورة فاطمة نصرت، رئيس مجلس إدارة معامل البرج وأستاذ علم المناعة الاكلينيكية بمعهد الأورام جامعة القاهرة انه طبقا لإحصائيات الاتحاد الدولى لمرض السكرى واحد من كل سبع افراد بالغين في مصر من عمر 20 الى 79 سنة مصاب بمرض السكري و ٤١.٢٪ من اجمالى مرضى السكرى لم يتم تشخيصهم بعد.

ولهذا فالتحاليل الدورية الشاملة للإنسان تعتبر أهم الوسائل للكشف المبكرعن الامراض المختلفة لأنها تكشف عن الامراض المحتملة و المبكرة التي قد يصاب الإنسان بها , خصوصًا ان بعض الامراض قد لا يكون لها فى البداية اعراض واضحة مثل السكري و امراض القلب والكبد والكلى وغيرها .

وأيضا الأورام التى تصيب كلاً من النساء والرجال، هناك أنواع أكثر انتشاراً لدى جنس دون الآخر فبحسب الأحصائيات العالمية سرطان الرئة اكثر انتشارا عند الرجال نتيجة التدخين يليه سرطانات الكبد والمثانة والبروستاتا بينما أورام الثدى اكثر الاورام تشخيصا فى السيدات 1 من كل 6 حالات لأورام الثدى تحدث للسيدات من سن 40 الى سن 49 وبالرغم من انها ثانى اكثر الاورام المسببة للوفيات عند السيدات إلا ان فرص الشفاء التام تتزايد بالاكتشاف فى مراحل مبكرة.

ولأن الكشف المبكر عن أي مرض هو المفتاح الأساسي لسرعة الشفاء.معامل البرج تقدم برامج ” إطمن وطمنهم” وهى برامج لمجموعات من التحاليل الشاملة بهدف معرفة كفاءة وظائف الجسم الحيوية ومن خلالها نتمكن من معرفة الحالة العامة لصحة الجسم و الكشف المبكر عن بعض الامراض التى قد تصييب بالجسم.

وتشمل هذه البرامج تحليل صورة الدم الكاملة – تحاليل الدهون المتكاملة مثل الكوليسترول بأنواعه والدهون الثلاثية وظائف كبد ووظائف كلى بالإضافة الى تحاليل الكشف المبكرعن الفيروس الكبدى سى – هرمونات الغدة الدرقية – فحص إنزيم عضلة القلب – متوسط مستوى السكر فى الثلاثة أشهر السابقة.

في معامل البرج، يتم تطويربرامج “إطمن وطمنهم” بهدف خدمة الأسرة بأكملها وإجراء التحاليل المناسبة لكل فرد. فبالإضافة الى برنامج اطمن وطمنهم الاساسى يوجد برنامج تحاليل شاملة خاص بالرجال وأخر للسيدات يشمل كل منهما على تحاليل اكثر تخصصا مثل تحاليل دلالات الاورام لكل منهم.

واضافت الدكتورة فاطمة أن فى كل مراحل العمر تتأثرالصحة بالمشاكل اليومية مثل ضغوط الحياة العامة و القلق و الزحمة لذلك يجب متابعة حالتنا فى حالة الإحساس بالتعب من أقل مجهود – النهجان – الصداع – ألام المفاصل – الغثيان – إصفرار فى العين و الأظافر – ألم مستمر فى البطن وذلك بالإسراع فى معرفة سبب هذه الأعراض حتى نستمتع بحالة صحية جيدة و نتجنب مضاعفات اى امراض.

معامل البرج نهدف إلى الاستفادة من خبرة اكثر من ٢٥ عاماً في مجال التحاليل الطبية لنقل المعلومات لعملائنا من خلال توفير مثل هذه البرامج باحدث التكنولوجيا المستخدمة وايضا باسعار مناسبة بتقديم خصم 25% على برامج التحاليل الشاملة “إطمن وطمنهم”.

عن مروة رزق