السبت , 23 أكتوبر 2021

تويتر يحتفل بالذكرى العاشرة لإطلاق الهاشتاج (الوسم)

بدأ مستخدمو تويتر في استخدام الهاشتاج في 23 أغسطس 2007 وتطور خلال السنوات العشر الماضية من وسيلة للإشارة أو تصنيف التغريدات إلى أحد أكثر الرموز استخداماً وانتشاراً في العالم الرقمي، وأصبح بذلك جزءاً من المحادثات اليومية ليغير طبيعة التواصل على الانترنت ويصبح أسلوباً قوياً لجمع النقاشات والحركات العالمية.

ويبلغ عدد الهاشتاج الذي تتم مشاركتها على تويتر 125 مليون* في اليوم الواحد على مستوى العالم مما يساعد مستخدمي الموقع على الاطلاع على آخر المستجدات في العالم واستعراض المواضيع الموضوعة على طاولات النقاش في الوقت الحالي.

وكان الهاشتاج الذي أعيد تغريده قد استخدم في عام 2017 حوالي 9000 مرة في حين وصل بلغ عدد مرات استخدام الهاشتاج الأكثر استخداماً حتى اليوم في 2017 إلى ما يزيد على 300 مليون مرة.

وفي مثل هذا اليوم منذ عشر سنوات، غرّد كريس ميسينا (@chrismessina ) بعبارة #barcamp وكانت المرة الأولى التي ظهر فيها الهاشتاج على تويتر.

وفي عام 2009، تبنى تويتر الهاشتاج وأضاف إليه رابطاً تشعبياً لتمكين المستخدمين من البحث عن المواضيع والمشاركة في النقاشات على مدار الساعة.

وفي الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق الهاشتاج، نذكر لكم أكثر الهاشتاج العربي انتشاراً منذ انطلاقته مع أمثلة على بعض الشخصيات المهمة التي استخدمته على الصعيد المحلي.

وطرح تويتر الهاشتاج العربي على الموقع في عام 2012 مما شجع على تنشيط النقاشات بين الناس ودفعهم للحديث حول اللغة العربية في تويتر.

ونذكر فيما يلي بعض أكثر الهاشتاج باللغة العربية انتشاراً بالنسبة لأندية كرة القدم العالمية:

1. ريال_مدريد
2. برشلونة
3. ميلان
4. ارسنال
5. فيورنتينا
6. انتر
7. تورينو

ونذكر فيما يلي بعض أكثر الهاشتاج باللغة العربية انتشاراً بالنسبة لبطولات الدوريات الأوروبية

1. الدوري_الانجليزي
2. الدوري_الأسباني
3. دوري_عبداللطيف_جميل
4. خليجي22

نذكر فيما يلي بعض أكثر الهاشتاج باللغة العربية انتشاراً بالنسبة للمحادثات اليومية على تويتر

o السعادة_عباره_عن
o أول_جوال_لك
o شي_جميل_بحرف_الباء
o تغريدتي_الأولى
o حاجه_من_زمان_ماسويتها
o الاجازه_خلصت_وانا
o كلمات_انقرضت
o اهم_شخص_بحياتك
o حاجتين_ما_تجتمع_مع_بعض
o كلمة_توجهها_لحظك

وانضم إلى الاحتفالات التي تقام يوم 23 أغسطس من خلال التغريد بهاشتاج #Hashtag10 حيث سيفعّل هذا الهاشتاج رسماً تعبيرياً (ايموجي) لمدة 24 ساعة للاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق الهاشتاج.

عن مروة رزق