الأحد , 24 أكتوبر 2021

سامسونج تعلن عن “جالاكسي نوت 8”.. وهذه مواصفاته!

 اخيرا كشفت سامسونج عن هاتفها الرائد الجديد “جالاكسي نوت 8″ في مدينة نيويورك الأمريكية مساء الأربعاء 23 أغسطس، خلال الحدث الخاص ” Samsung Galaxy Unpacked 2017″.

ويبدو أن غالبية التسريبات السابقة متطابقة مع الهاتف فيما يتعلق بالشكل والمواصفات، وتعول الشركة على الجهاز من أجل إصلاح الأزمة التي سببها سلفه “جالاكسي نوت 7″.

وجاء نوت 8 بكاميرا مزدوجة، بدقة 12 ميجابكسل الاثنين، مع فتحة عدسة f/1.7 و f/2.4، وميزة مثبت الصورة البصري OIS، وتقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2، وفلاش مزدوج، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7.

وشاشة تدعم تقنية ” Super AMOLED” و” Quad HD ” بقياس 6.3 بصة وبدقة 2960×1440 بكسل، وواجهة الهاتف مغلفة بزجاج الحماية “غوريلا غلاس 5”.

كما يأتي الهاتف مع بطارية ثابتة بسعة 3300 ميللي أمبير/ساعة، فيما يبدو أن الشركة لم تعد تحاول الضغط على طاقة البطارية.

وأجرت الشركة الكورية الجنوبية تجاربها على الهاتف بما في ذلك تعريضه للأشعة السينية ودرجات الحرارة القصوى.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل إندرويد نوغا 7.1، وزود بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 ثماني النوى، للهواتف المخصصة للولايات المتحدة والصين، وعالج “أكسينوس 8895” من سامسونج، للهواتف التي ستباع في الأسواق الأوروبية وإفريقيا والشرق الأوسط.

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، بالإضافة إلى مساحات تخزين داخلية  بسعة 64 و 128 و 256 جيجابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويدعم الهاتف أيضا شبكات “واي فاي”، والإصدار الأحدث من تقنية بلوتوث 5.0، بالإضافة إلى تقنية اتصال المدى القريب NFC، فضلا عن شبكات الإنترنت من الجيل الرابع. مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB من نوع C.

والجدير بالذكر أن سامسونج كشفت عن طريق الخطأ يوم أمس الثلاثاء عن شكل ومواصفات جالاكسي نوت 8 عبر موقعها الرسمي، كما تم تسريب أسعار الهاتف قبيل ساعات من الإعلان عنه.

وكانت العديد من الشائعات والتسريبات طوال الأشهر الأخيرة تتحدث عن أنه من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف بسعر مرتفع، وهو ما يبدو صحيحا.

فقد كشف موقع “Carphone Warehouse”، مساء الأربعاء، أن الهاتف سيطرح بـ869 جنيه إسترليني أي نحو ألف دولار.

وفي حال كان هذا التسريب صحيحا فإن جالاكسي نوت 8 سيكون أكثر تكلفة من كل من غالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس، اللذين صدرا في وقت سابق من هذا العام بسعر 689 جنيه إسترليني و779 جنيه على التوالي.

عن مروة رزق