أخبارهواوي

هواوي تقود ثورة تكنولوجية في قطاع السكك الحديدية

تواصل شركة هواوي، الشركة الرائدة عالميا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، قيادتها لثورة تكنولوجية هائلة في مجال السكك الحديدية، حيث بدأت مؤخرا في تفعيل نظام شبكات الاتصالات التشغيلية للسكك الحديدية.

وكبداية للاستخدام التجاري لهذا النظام الخاص بشركة هواوي، تم الإعلان مؤخرا عن انطلاق مشروع السكك الحديدية في مومباسا – نيروبي في كينيا.

ويتيح حل السكة الحديدية الرقمية من هواوي مهام متعددة للاتصالات، بما في ذلك إرسال الرسائل ذات الأهمية القصوى، والاتصالات في حالات الطواريء، والاتصالات في قسم الصيانة، والنقل الآمن، ويضمن إمدادات طاقة مستقرة على طول الخط بالكامل، وسيلبي هذا الحل متطلبات العملاء لعمليات آمنة ومستقرة وفعالة للسكك الحديدية وضمان اتصالات موثوق بها للغاية.

وتتطلب السرعات العالية وفواصل المغادرة القصيرة للسكك الحديدية الحديثة عمليات تقاطر آمنة ومستقرة وتتمتع بالموثوقية، ويتيح الحل الرقمي للسكك الحديدية من هواوي مجموعة كاملة من النظم الأساسية مثل نظام اتصالات السكك الحديدية عالي الموثوقية، والرائد في مجال هذه الصناعة ونظام نقل واسع النطاق يعتمد على أنابيب لينة وصلبة لحماية نظام التحكم في القطار وغيرها من الخدمات ذات المهام الحرجة، ونظام إمدادات الطاقة ذو كفاءة عالية ، ونظام رصد بيئي يسمح بدرجة كبيرة للتوسع والإدارة الذكية وتضمن النظم الأساسية عمليات القطار الآمن.

وقد تم نشر حلول الجيل التالي من نظام GSM-R من هواوي لبناء شبكة اتصالات من القطار إلى الأرض وبوجود النسخ الاحتياطي والإتاحة بنسبة 99.999٪، تضمن الشبكة انتقال مستقر لإشارات التحكم في القطار. واستنادا إلى منصات الأجهزة، تدعم محطات الجيل التالي من BTS3900 GSM-R الانتقال السلس إلى شبكة LTE-R. تستخدم شبكة النقل أجهزة نقلMSTP هجينة متطورة من هواوي تدعم مسطحات SDH/IP المزدوجة.

وتتحمل الأنابيب الصلبة SDH والأنابيب الناعمة IP خدمات متعددة بشكل شامل دون المساس بموثوقية إرسال الخدمة الحرجة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تركيب إمدادات الطاقة والاتصالات الفاخرة من هواوي ونظام الطاقة غير المتقطعة (UPS) لتلبية متطلبات العملاء المتنوعة على الطاقة الاحتياطية، وضمان إمدادات الطاقة عالية الجودة لأنظمة الاتصالات ومراكز البيانات وأنظمة الأمن، وغيرها من الأحمال الحرجة.

حتى الآن، تم نشر حلول السكة الحديد الرقمية من هواوي لخدمة أكثر من 100،000 كيلومتر من السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم، وتشمل مشاريع السكك الحديدية الرقمية الرئيسية مثلا ألمانيا وجنوب أفريقيا، فضلا عن خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة في الصين وإسبانيا.

وبوجود حلول مبتكرة وقدرات تسليم عالمية، تلتزم هواوي ببناء سكة حديدية متصلة بشكل أفضل مع الشركاء والعملاء في قطاع السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم.

وكأول خط جديد تم بناؤه في كينيا خلال القرن الماضي، يمر خط سكة حديد مومباسا – نيروبي عبر أراضي كينيا من الجنوب الشرقي إلى الشمال الغربي، بدءا من مومباسا، أكبر ميناء على طول الساحل الشرقي لأفريقيا، إلى نيروبي، العاصمة وأكبر مدينة في شرق أفريقيا، ويؤدي الخط دوراً محورياً في شبكة السكك الحديدية في شرق أفريقيا، وقد مهد الطريق لربط خطوط السكك الحديدية في المنطقة، ويعد هذا الخط جزءا من خطة طويلة الأجل لربط شبكة واسعة من السكك الحديدية من كينيا، مرورا بأوغندا وبوروندي، وحتى جنوب السودان. وسيوفر هذا الشريان من السكك الحديدية في شرق أفريقيا وسائل النقل المريحة ويعزز التعاون الإقليمي والتكامل والنمو الإقتصادي والتنمية الإجتماعية.

وستوفر العمليات المأمونة والفعالة لسكة حديد مومباسا – نيروبي دعما كبيرا لنقل الركاب والبضائع في كينيا، وبالتالي النمو الاقتصادي للبلد. وفي الوقت نفسه، فإن السكك الحديدية ستجعل اقتصادات شرق أفريقيا أقرب إلى بعضها البعض.