الأحد , 26 سبتمبر 2021

اريكسون تطلق سوق مسرع تقنية انترنت الأشياء للانطلاق نحو تحويل الجيل الخامس إلي حقيقة

أطلقت إريكسون سوق مسرع تقنيات انترنت الأشياء للمساهمة في تلبية الحاجة إلى التعاون داخل المنظومة الرقمية المتكاملة وتقديم المنفعة للمطورين ومزودي الخدمات على حد سواء.

ويمثل هذا الإطلاق بالنسبة لمزودي الخدمة، الحل المثالي للعثور على تطبيقات تقنيات إنترنت الأشياء من المنظومة العالمية المتكاملة لتزويد العملاء من المؤسسات بالخدمات اللازمة وتوفير الوقت المثالي لتسويق العروض الجديدة لعملائهم من المؤسسات.

كما يعتبر هذا الأمر بالنسبة لمطوري التطبيقات وشركائهم بمثابة النافذة التي تضمن الوصول إلى المنظومة المتكاملة لإنترنت الأشياء، بهدف التواصل مع مزودي الخدمات عبر منصة واحدة، وعرض واجهات برمجة التطبيقات للاتصالات الخلوية على الصعيد العالمي كما يتضمن أيضا القدرة على التسييل والدفع لتسهيل تحصيل المستحقات وتسهيل أعمال الفوترة عبر المنظومة المتكاملة.

وتعليقاً على ذلك قال كاري ماكجليفراي، نائب رئيس المجموعة لإنترنت الأشياء والاتصالات المتنقلة في ماركيت إنتليجانس فيرم IDC “إن مزودي خدمات الاتصالات يتسابقون على نطاق واسع للتميز والريادة في سوق تقنيات إنترنت الأشياء الذي يشهد نشاطاً سريعاً ومتزايداً ومن الضروري أن يتوفر لدى مزودي الخدمة منظومة متكاملة قوية ومطورة لتمكنهم من المنافسة. وبالنسبة للمطورين الذين يعملون عبر شبكات ومنصات متعددة لمزودي الخدمة، تتم مواجهة التحديات الكامنة في التجزئة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات المتطابقة مع المعايير العالمية والمتوافقة مع شبكات الاتصالات المتنقلة”.

أما جيف ترافرز، رئيس قسم تقنيات إنترنت الأشياء في إريكسون قال “إن إطلاق سوق مسرعات تقنيات إنترنت الأشياء ستفتح إمكانات اللاعبين المختلفين في سلسلة القيمة لتقديم قيمة مضافة مما يمثل نقطة انطلاق أخرى لجعل تقنية الجيل الخامس حقيقة واقعة، عبر ضمان التبني الواسع لتقنيات انترنت الأشياء على أوسع نطاق الأمر الذي يدعم مزودي الخدمات في سعيهم لعرض الاتصال الشبكي لتقنيات إنترنت الأشياء لواجهات برمجة التطبيقات وتحقيق الدخل بالاستثمار في هذه الأصول. ”

يمكن لمطوري التطبيقات الاستفادة من السوق الجديدة التي تقوم باستعراض خدماتهم عالميا بفضل إريكسون. ما سيمكن مطوري التطبيقات من توسيع نطاق أعمالهم، وفي الوقت نفسه تطوير التطبيقات الحالية لواجهات برمجة التطبيقات للاتصالات الخلوية مع قيمة مضافة للشركات كالجهاز السريع والآلي وتأهيل الاشتراكات، وزيادة الأمن، وتأمين التغطية الخلوية في كل مكان حول العالم، وتحسين الاستخدام في الأماكن المغلقة ، وزيادة عمر البطارية.

ويمكن لمقدمي الخدمات ومطوري التطبيقات طلب الانضمام إلى سوق مسرعات تقنيات إنترنت الأشياء ، ويجري حاليا الاستعداد لعرض مسرع تقنيات إنترنت الأشياء من قبل إريكسون في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2018.

يعتبر مسرع تقنيات عمليات إريكسون، عرض أفقي سحابي ويتألف من خدمات المنصات والخدمات المهنية لمزودي الخدمات. وهو يوفر وظائف تدريجية مستمرة تقدم كخدمة لتمكين التشكيل المرن لإنترنت الأشياء ونشر حلوله.

عن مروة رزق