الإثنين , 20 سبتمبر 2021

رافية ابراهيم تناقش مشاركة إريكسون الشرق الاوسط وافريقيا في المؤتمر العالمي للمحمول

المؤتمر العالمي للمحمول كان منصة رائعة تتيح للشركة كل عام ان نلتقي معا ونقابل عملائنا وشركائنا كما تتيح لنا الفرصة للتفاعل وتناول ما يحدث في مجال عملنا من تطور. اجتمعنا بضيوفنا هذا العام في قاعة اريكسون “منطقة العمل.”

اولويات اريكسون هي تمكين عملائنا من استغلال القيمة الكاملة للاتصال وتهدف محفظة الشركة من الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة إلي مساعدة عملائنا ليكونوا أكثر كفاءة ، تمكينهم في مجال التحول الرقمي، إضافة إلي مساعدتهم علي العثور على مصادر جديدة للدخل. وقد حققت استثمارات اريكسون في مجال الابتكار فوائد في الاتصالات الهاتفية والنطاق العريض المتنقل لمليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

جاءت مشاركة إريكسون في المؤتمر العالمي للمحمول هذا العام بهدف احداث تغيير فعال والتركيز ليس فقط علي ما تم ابتكاره ولكن ايضا كيفية عمل ذلك. قمات الشركة من خلال مجموعة من العروض الحية بعرض التفاعل القوي والقيمة والنمو التي توفره تقنيات الجيل الخامس وانترنت الاشياء و العمليات الرقمية. كما تناولنا اسباب اعتبار التكنولوجيات الناشئة ضرورة لتحقيق أقصى قدر من إمكانات الأعمال كما نسلط الضوء على اهتمامنا بالابتكار في التكنولوجيات الجديدة و التفاعلية ومفاهيم الأعمال وأدعوكم إلى القيام بجولة تجريبية لتجربة ابتكاراتنا.

منطفة الشرق الأوسط وأفريقيا هي سوق حيوي جدا ولكل دولة أجندة تكنولوجية خاصة بها حيث تقف بعض دول الشرق الأوسط في طليعة السوق الرقمي وتتوافر جهود جادة للتركيز على الرقمنة والعولمة للحفاظ على النظام الايكولوجي الذي يتم ربطه من خلال المنصات الرقمية وبمساعدة تدفق سهل من المعلومات والأفكار التي قامت بدورها بتغيير الطريقة التي يعيش بها الأفراد وكيفية القيام بالاعمال.

ولا تزال أفريقيا أسرع أسواق المحمول نموا حيث وصل عدد مشتركي المحمول في أفريقيا جنوب الصحراء الي 700 مليون بنهاية عام 2017، أي ما يعادل معدل انتشار بلغ 65 في المائة. وتستمر المنطقة في النمو بوتيرة أسرع من أي منطقة أخرى بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6٪ للسنوات الخمس القادمة لتصل إلى ما يقرب من مليار اشتراك في خدمة الهاتف المحمول بحلول عام 2023، حيث سيشارك أكثر من 90٪ من سكان أفريقيا في خدمة المحمول.

يقوم المشغلون بالتركيز أكثر على استثمارات الشبكة التي من شأنها زيادة التغطية والقدرة، وضمان التوصيل لعدد أكبر من الناس وفي هذا المجال الحيوي ، ننخرط مع عملائنا في العديد من المجالات المختلفة:

بناء الأساس على تقنيات الجيل الرابع الحالية لتلبية احتياجات الغد وتعد الرحلة نحو تحسين الكفاءة والتجارب الجديدة واستهداف شرائح جديدة من العملاء أكثر أهمية الآن لزيادة الطلب على خدمات الهاتف المحمول أكثر من أي وقت مضى.

شهدت حركة البيانات المتنقلة نموا كبيرا وبحلول عام 2023، ستزيد نسبة استخدام الهواتف الذكية بمقدار ثماني مرات. ومن المتوقع أن ينمو عدد زيارات الفيديو من المحمول حوالي 50 في المائة سنويا حتى عام 2023 ليشكل حوالي 75 في المائة من اجمالي حركة البيانات المتنقلة.

عن مروة رزق