السبت , 18 سبتمبر 2021

«إريكسون» تحتفل بمرور 40 سنة على تأسيس أول شبكة ثابتة في البحرين

احتفلت شركة إريكسون بمرور 40 سنة على تأسيسها في البحرين فمنذ نشر أول شبكة ثابتة في البحرين عام 1978 باتت شركة إريكسون مساهمًا رئيسيًا في تطوير قطاع الاتصالات في البحرين حيث لعبت دوراً هامًا في ضمان ريادة البحرين في مجال تطوير تكنولوجيا قطاع الاتصالات المتنقلة.

ومنذ أن بدأت أعمالها في البحرين ، نفذت شركة اريكسون مجموعة من المشاريع لتطوير الاتصالات على مستوى البلاد، كما جعلت البحرين رائدة في المشهد الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد بدأت شبكة اريكسون بالتطور والتوسع في البحرين مع تركيب أول شبكة للاتصالات المتنقلة (GSM)في المملكة وشبكة الجيلين 3 و3.5 المتنقلة في عامي 1995 و2007 على التوالي، ومن خلال تثبيت شبكات الاتصالات المتنقلة من الجيل الرابع 4G عام 2013. وفي عام 2017 أجرت شركة اريكسون أول تجربة لتقنية الجيل الخامس في البحرين، والهادفة إلى دفع الابتكار لتطبيقات تقنيات إنترنت الأشياء.

وتشهد معدات إريكسون في الوقت الحاضر، تدفق كميات ضخمة من البيانات عبر شبكة الاتصالات المتنقلة في البحرين، ويستفيد عدد لا يحصى من الأشخاص من خدماتنا على أساس يومي لقد نما وجودنا في البحرين وتوسع بشكل كبير منذ أن بدأت عملياتنا في عام 1978.

إضافة إلى ذلك استمر نمو ووجود إريكسون في البحرين خلال السنوات الأخيرة مع مبادرات مخصصة لجذب الكفاءات المحلية وتدريب الخريجين الجدد على أحدث اتجاهات التكنولوجيا.

وتعليقاً على ذلك، قال عادل الهمس مدير شركة إريكسون في البحرين: “تعد البحرين واحدة من الدول الإقليمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، ونحن فخورون بهذا الدور الهام الذي نشغله منذ أربعين سنة ونتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائنا المحليين في البحرين لاستكمال رحلتنا الناجحة مما يمهد الطريق نحو إطلاق تقنية الجيل الخامس”.

عن مروة رزق