الأحد , 26 سبتمبر 2021

“ترانسيند” تطرح مجموعة من أقراص التخزين لترقية أجهزة الكمبيوتر لكافة المستخدمين

استعرضت ترانسيند الشركة المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، مجموعة متنوعة من أقراص التخزين فئة SSD التي تلبي إحتياجات مختلف المستخدمين، سواء من المستخدمين ذوي الميزانية المحدودة أو مصممي الجرافيكس المحترفين أو حتى من هواة الألعاب الإلكترونية، إذ توفر أقراص التخزين SSD من ترانسيند تجربة رائعة وفائقة السرعة.

ويعدّ تغيير نوع قرص التخزين من الاقراص الصلبة التقليدية HDD إلى أقراص SSD طريقة سهلة وفعالة لترقية أجهزة الكمبيوتر وبعث الحياة فيها من جديد، لاسيما وأنها تتيح تحميل التطبيقات والوصول للبيانات الموجودة على القرص بصورة أسرع.

تكلفة قليلة ومزايا عديدة

أخيرا أصبح قرص التخزين SSD220 من ترانسيند متوفرا في أسواق المنطقة، ويمكن للقرص الجديد نقل البيانات بسرعة عالية تصل إلى 550 ميجابايت في الثانية، وهو ما يساعد على قراءة البيانات وتحميل التطبيقات بسرعات عالية، مما يجعله الخيار الأمثل للمستخدمين الباحثين عن قرص تخزين جديد من الفئة الابتدائية (entry-level). ويدعم القرص SSD220 خاصية DevSleep التي تطيل عمر بطارية جهاز الكمبيوتر المحمول حيث تقوم بتوفير الطاقة المستخدمة بدرجة تصل حتى 90 بالمائة من الاستخدام العادي. توفر ترانسيند مع أقراص تخزين SSD برنامج Scope، وهو عبارة عن أداة مجانية من ترانسيند تجعل التأكد من سلامة قرص التخزين وقياس أدائه وصيانته أبسط من الخيال. يحتوي البرنامج على العديد من المميزات مثل مراقبة حالة وسلامة القرص عبر تقنية (S.M.A.R.T)، كما يتيح البرنامج أوامر قص البيانات (TRIM) لتحسين سرعة الكتابة، وتحديث برنامج تشغيل القرص، ونقل البيانات من قرص التخزين القديم إلى القرص الجديد عبر خطوات سهلة وبسيطة.

توظيف التقنية ثلاثية الأبعاد لأداء يفوق الحدود

قرص ترانسيند الجديد SSD230 مزود بتقنية 3D NAND التي تعمل عبر وضع خلايا الذاكرة بشكل رأسي الواحدة فوق الأخرى، ويعتمد على منفذ من نوع ساتا 3 بسرعة 6 جيجابت في الثانية للتوصيل وهو ما يضمن للمستخدم أداء متميز يعتمد عليه. بالإضافة لما سبق، فإن القرص الجديد قد زود بذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM مما يوفر سرعات رائعة في قراءة وكتابة عينات البيانات بسعة (4K) تصل إلى 340 ميجابايت في الثانية، مما يرتقي بسرعة تشغيل الكمبيوتر وتشغيل الألعاب والتطبيقات بصورة كبيرة. القرص الجديد أيضا مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، وهو ما يوفر سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 560 ميجابايت في الثانية للقراءة و 520 ميجابايت في الثانية للكتابة. كما أنه مزود بمحرك RAID، وتقنية ECC التي تتيح مراقبة حالة وسلامة القرص والبيانات عبر إصلاح الأخطاء التي تحدث عند نقل البيانات وتتسبب في تقليل سرعة القرص الصلب.

رفع الأداء إلى مستوى جديد كليا

يتميز قرص ترانسيند SSD370 SATA III 6G/s بسرعة هائلة في نقل البيانات، مع توفره بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرا بايت وأداء متميز في الحفاظ على سرية البيانات، مما يجعل قرص التخزين SSD370 مناسبا جدا لرجال الأعمال ومتخصصي صناعة وإنتاج الميديا وهواة الألعاب الألكترونية. ولجعلة أفضل ترقية لأجهزة الكمبيوتر، فقد تم تزويد SSD370 بإطار بحجم 3.5 بوصة سهل التثبيت بالكمبيوتر من الداخل، وذلك لتوفير أي تعب على المستخدمين، هذا بالإضافة لتقنية ECC التي تتيح إصلاح الأخطاء التي تحدث عند نقل البيانات، وبرنامج Scope الذي يتيح نقل البيانات من قرص التخزين القديم إلى القرص الجديد عبر خطوات سهلة وبسيطة، فإن الترقية عبر قرص التخزين SSD370 أصبحت سهلة وسريعة.

سهولة الترقية وإعادة الاستخدام الذكي

يمكن اتباع الخطوات الموجودة في دليل التركيب من ترانسيند باستخدام أدوات الترقية المدمجة Enclosure Kit لترقية قرص التخزين العادي HDD لـ SDD.الأدوات المدمجة تأتي مجهزة بكل ما يلزم لإعادة استخدام القرص الصلب القديم المستخرج من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. تتضمن أدوات الـ Enclosure Kit حافظة بحجم 2.5 بوصة مزودة بحافظة خارجية من المطاط وممتص داخلي للصدمات من المطاط أيضا. بالإضافة للحافظة تحتوي Enclosure Kit على محول ساتا SATA adapter وكابل يو أس بي، ولتعديل لفراغات داخل الحافظة يوجد 7mm – 9.5mm spacer ومفك براغي PH1 وثلاث براغي M2. يوجد حافظة مطاطية إضافية وممتص داخلي للصدمات من المطاط لتوفير حماية فائقة ضدالصدمات والإهتزازات.

إذا كان قرص التخزين القديم الخاص بك يبلغ 7 مم فقط في الارتفاع، يمكنك استخدام 7mm – 9.5mm spacer لتعديل المساحات كي يتلاءم القرص القديم داخل الحافظة الجديدة ويتم إعادة استخدامه بشكل إنسيابي. تتميز الـ Enclosure Kit أيضا بوظيفة النسخ الاحتياطي بلمسة واحدة one-touch backup، مما يتيح مزامنة الملفات والمجلدات بشكل سريع بلمسة واحدة فقط، كما يتيح برنامج ترانسيند Elite – الذي يتم تحميله بشكل مجاني من على موقع الشركة – إدارة بياناتك بطريقة أكثر تنظيماً.

عن مروة رزق