الإثنين , 20 سبتمبر 2021

شاومي العالمية تُطلق هاتف Note 5 Redmi بكاميرا Al المزدوجة

أطلقت شاومي العالمية، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، رسمياً هاتف Redmi Note 5، أحدث هواتفها الذكية في السوق المصري بأسعار تبدأ من3,666 جنيه مصري.

يتمتع هاتف Redmi Note 5 بكاميرا متميزة تلتقط صوراً فائقة الجودة من حيث الوضوح ودقة التفاصيل، إلى جانب الأداء السلس للجهاز، بمميزات تفوق كل الهواتف الذكية ذات الفئة السعرية، وهو ما يؤكد التزام الشركة تجاه السوق المصري بتوفير أحدث التقنيات التكنولوجية للهواتف الذكية وبأسعار اقتصادية متميزة.

أطلقت الشركة على هاتف Redmi Note 5 اسم “وحش الكاميرا”، حيث يتميز Redmi Note 5 بنظام Qualcomm Snapdragon 636، بالإضافة لقدراته المذهلة في التصوير فائق الجودة. فالهاتف مزود بكاميرا خلفية مزدوجة تلتقط صوراً بمستشعر (حساس) يتمتع بحجم بكسل يصل إلى 1.4 ميكرون، ومؤثرات الكاميرا بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي(Al) وإضاءة LED للسيلفي بالكاميرا الأمامية.

ويقول استيفن وانج- رئيس قطاع استراتيجية التوسع التسويقي في شاومي العالمية: “نحن سعداء بإطلاق هواتف شاومي الذكية في السوق المصري، خاصة وأنّ مصر تمثل سوق ضخم ورئيسي لهواتف شاومي. ونهدف في شاومي إلى جعل التكنولوجيا المتطورة في متناول الجميع وذلك بطرح أحدث هواتفنا Redmi Note 5. كما نقدم للمصريين فرصة استخدام الهواتف ذات الأداء الفائق بأسعار لا تقبل المنافسة. ”

صور فائقة الوضوح وتركيز سريع للعدسة حتى في الإضاءة الخافتة

هاتف Redmi Note 5 مزود بكاميرا خلفية مزدوجة وهو عادة ما لا يتوافر إلا في الهواتف الذكية باهظة السعر. ويتميز المستشعر الرئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل وحجم 1.4 مايكرومتر، وهو ما يتيح للعدسة التقاط المزيد من الضوء وبالتالي التقاط صور فوتوغرافية فائقة الجودة حتى في الإضاءة الخافتة.

الكاميرا مزودة أيضاً بتكنولوجيا البيكسل المزدوج والتي تُستخدم في الكاميرات الرقمية الاحترافية التي تستخدم عادة في كاميرات dSLR الاحترافية.

وتتمكن كاميرا هاتف Redmi Note 5 من القيام بالضبط التلقائي للصورة بسرعة فائقة، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط الصورة في نقس اللحظة التي يرغب في التقاطها.

ويتضمن كل بيكسل في مستشعر الـ (12 ميجا بيكسل) عدد 2 وحدة ضوئية (وهي أشباه موصلات يمكنها تحويل الضوء إلى تيار كهربائي) بما يُنتج إجمالي 24 مليون صورة ضوئية، وهو ما يمثل 30 مرة ضعف عدد الصمامات الثنائية في حساسات PDAF التقليدية التي لها نفس مستوى الوضوح. ويتيح ذلك للحساس قياس اختلافات مراحل الضوء بصورة أكثر كفاءة وبالتالي تحسين سرعة الضبط التلقائي بشكل ملحوظ.

أما الكاميرا الأمامية لهاتف Redmi Note 5 فتتمتع بحساس 13 ميجا بيكسل مع إضاءةLED للسيلفي. ومع تشغيل وضع Portrait Mode، يتم تفعيل خاصية Beautify 4.0 التي تتميز بها كاميرتي الهاتف الأمامية والخلفية، وهي تكنولوجيا متطورة من شاومي تتضمن عدة تأثيرات لتحسين الصورة من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) من أجل مظهر طبيعي رائع يشبه تأثير الجلسات الخاصة لدى خبراء التجميل. وحتى مع غياب الحساس الثاني، تتمكن الكاميرا الأمامية من تحقيق تأثيرات متميزة في وضع Portrait Mode، وذلك بفضل تكنولوجيا AI التي تساعد على عزل الجسم المراد تصويره عن الخلفية.

معالج بيانات قوي وفعال من طرازQualcomm Snapdragon 636

يعتمد هاتف Redmi Note5 على معالج بيانات من طراز Qualcomm® Snapdragon 636 والذي يعتمد على تقنية التصنيع 14 نانومتر. وبمساعدة معالج البيانات المتطور، يحصل المستخدم على أداء فائق للهاتف سواءً إذا كان يقوم بتحرير جداول معقدة أو الاستمتاع بلعبة ما، بفضل وحدة المعالجة المركزية من طراز Kryo 260، وسرعة تصل إلى 1.8 جيجا هرتز، ووحدة معالجة Adreno 509.

وعند مقارنة معالج بيانات Qualcomm Snapdragon 630 مع Snapdragon 636 من نفس النوع، نجد أن الأخير يتمتع بمعدل أداء أعلى بنسبة 40% مقارنة بالنوع الأول، مع الحفاظ على كفاءة فائقة في استهلاك الطاقة.

من ناحية أخرى، يُعد هاتف Redmi Note5 أول هواتف عائلة Redmi من طراز LPDDR4X DRAM، ذلك الطراز الذي يستخدم في الهواتف باهظة السعر. تبلغ الذاكرة العشوائية للجهاز 4 جيجابايت، ويمكن لهاتف Redmi Note 5 تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت والتبديل بين البرامج والتطبيقات بكل سلاسة.

يتمتع جهاز Redmi Note 5 بشاشة عرض كبيرة بقياس 5.99 بوصة بوضوح فائق الجودة (FHD) ومعدل رؤية 18:9. الجهاز مزود ببطارية 4000 مللي أمبير ويدعم خاصية الشحن السريع. يعمل الجهاز بواجهة مستخدم MIUI9 بنظام تشغيل اندرويد Oreo، كما تتمتع الشاشة بنظام العرض الكامل، بما يتيح للمستخدمين إخفاء شريط تعليمات التشغيل وبالتالي زيادة مساحة العرض على الشاشة .

تم طرح هاتف Redmi Note 5 في نسختين: الأولى بذاكرة داخلية 3 جيجابايت وخارجية 32 جيجابايت، والثانية بذاكرة داخلية 4 جيجابايت وخارجية 64 جيجابايت. الهاتف متاح بثلاثة ألوان: الأزرق الفيروزي والذهبي والأسود. تتضمن كل علبة لهواتف Redmi Note 5 على جراب أنيق.

سيتوفر Redmi Note 5 على متاجر جوميا وسوق. كما يمكنك حجز جهازك من خلال متاجر مي ستورز الثلاثة المعتمدة وجميع متاجر التجزئة الرئيسية وتجار التجزئة المستقلين بدءًا من 13 مايو الجاري.
وقد أعلن المتحدث باسم شاومي خلال الحفل، أن هاتف Mi MIX 2S سيكون متاح في السوق المصري قريبًا، حيث تم إطلاقه لأول مرة في الصين، ويتميز الهاتف بكاميرا Al المزدوجة الرائعة والاستثنائية، ومدعوم بأحدث منصة من طراز Snapdragon 845.

عن مروة رزق