أخبار

“سعفان” و”عبد الحليم” يشهدان توقيع بروتوكول بين “القوي العاملة” و”البريد” لصرف مستحقات العمالة غير المنتظمة

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان وأحمد عبد الحليم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بديوان عام الوزارة توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وهيئة البريد يهدف إلى تقديم خدمة صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية. 

وقع البروتوكول عن الوزارة محمد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل وعن الهيئة القومية للبريد ياسين علي ياسين رئيس محور الخدمات المالية والاستثمار.

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة الرامية الى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التي تقدم من خلال العديد من الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية مشيراً إلى أنه بموجبه سوف تتمكن العمالة الغير منتظمة من صرف مستحقاتها التي تقدمها الوزارة من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أشار احمد عبد الحليم رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد الى انه سيتم تشغيل هذه الخدمة بشكل تجريبي في بعض المكاتب تمهيداً لتفعيلها في جميع المكاتب على مستوى الجمهورية تدريجياً حتى تتمكن العمالة الغير منتظمة من صرف مستحقاتها التي تقررها وزارة القوى العاملة من أقرب مكتب بريد إليهم وذلك تيسيراً عليهم ولضمان سرعة تقديم الخدمة توفيرا للوقت والجهد.

 واكد رئيس البريد أن مراكز الخدمات البريدية أصبحت وجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الالكترونية حيث يستطيع المواطن من خلالها استخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي وشهادات الزواج والطلاق والوفاة وتجديد بطاقة الرقم القومي كما يستطيع دفع مخالفات المرور وفواتير الكهرباء والمياه والغاز فضلا عن الخدمات المالية والبريدية التي تقدمها الهيئة مثل خدمة توفير البريد والحسابات الجارية ذات العائد اليومي وتحويل الأموال والطرود والخطابات العادية والمسجلة والسريعة.