الأحد , 26 سبتمبر 2021

“ايتيدا” و”اتصال” تبحثان محاور العمل المشترك وسبل تعزيز أنشطة الجمعيات الإقليمية بالمحافظات

عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” اجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة منظمة اتصال وشركائها من الجمعيات الإٌقليمية والمتمثلة في جمعية “أسيتا” بالإسكندرية، وجمعية “دلتا” بالمنصورة وجمعية “اتصال” أسيوط، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من الجمعيات الإقليمية وتوحيد الجهود لتحقيق أهداف النمو المنشودة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

ويأتي هذا اللقاء في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز ودفع عمليات تنمية القطاع وبناء القدرات التنافسية للشركات والاستفادة من المهارات والكوادر البشرية في مختلف المحافظات.

وتناول اللقاء سبل تعزيز أنشطة الجمعيات الإقليمية وخاصة مع انتشارها الجغرافي وتنشيط العمل في كافة محافظات الجمهورية، وضرورة توافر معلومات دقيقة عن وضع السوق واحتياجاته طبقاً لكل نطاق جغرافي.

حضر اللقاء كلاً من مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ”ايتيدا” وأحمد السبكي، نائب رئيس الهيئة، والدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة “اتصال”، وعدد من مسئولي ومديري المشروعات بالهيئة، وذلك بالإضافة إلى مسئولي منظمة اتصال ورؤساء مجالس إدارات الجمعيات الإقليمية الشريكة لـ “اتصال”.

وخلال اللقاء، استعرضت مها رشاد، رؤية واستراتيجية “ايتيدا” خلال الفترة المقبلة وما تستهدفه من برامج تنموية ومحاور للعمل المشتركة بينها وبين الجمعيات وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من الجهود المبذولة وضمان توافق الرؤى بين كل الأطراف المعنية.

ومن جانبه، أكد الدكتور حازم الطحاوي، على أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وثيقا ومتناغما مع الشركاء الإقليميين من خلال استراتيجية متكاملة تساهم في الوصول لأكبر عدد من المستفيدين سواء شركات أو أفراد، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل يوم 28/5/2018 لدراسة البرامج والانشطة التي ستقوم بتنفيذها الجمعية خلال العام القادم بالتعاون مع الهيئة.

عن مروة رزق