أخبار

جيجابايت وإنتل تقومان بإحياء ذكرى 40 عاماً من تطور معالج الحاسب

يسعد شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – أن تعلن أن سلسلة لوحات AORUS و جيجابايت Z370 تدعم الإصدار التذكارى للمعالج Core™ i7 8086 من إنتل، و ذلك فى إطار الاحتفال بإحياء ذكرى 40 عاماً من تطور معالج الحاسب و ريادة عصر التكنولوجيا.

فى الثامن من يونيو عام 1978 أصدرت إنتل معالجها الكلاسيكى 8086-16bit و الذى كان أول المعالجات المعتمدة على التصميم البنائى x86. و من خلال خصائصه المتميزة مثل تقنية التصنيع 3 micron و سرعة تشغيل 5MHz و ذاكرة بسعة 1MB. استطاع هذا المعالج آنذاك أن يضع معايير جديدة لصناعة المعالجات. و من أجل إحياء ذكرى هذا المعالج الكلاسيكى، قامت إنتل بتقديم إصدار تذكارى خاص و هو المعالج Core™ i7 8086K كأحد أفراد عائلة الجيل الثامن معالجات Core ، إلا انه بالطبع أكثر تطوراً بفارق كبير عن سلفه حيث يحتوى على 6 أنوية و 12 تسلسل thread كما يدعم تقنية Turbo Boost لرفع سرعة أنوية المعالج حتى 5GHz.

إن تطور المعالجات خلال السنوات الماضية لهو من الأمور التى أذهلت العالم، خاصة إذا أخذنا فى الاعتبار تلك الزيادة غير العادية فى السرعة من5MHz للمعالج 8086 وصولاً إلى 5GHz للمعالج i7- 886. و قد قامت جيجابايت بتنقيح لوحاتها الرئيسية Z370 – و المزودة بتقنية التحمل الفائق – لتقدم دعماً تاماً للإصدار التذكارى الجديد من معالجات إنتل لتتيح بذلك للمستخدم الاستمتاع بهذا المعالج التاريخى.

و يعلق على هذا الحدث، جاكسون هسو – نائب مدير تطوير المنتجات بشركة جيجابايت – قائلاً : ” منذ إنشائها، قامت جيجابايت بتطوير علاقات تعاون مثمرة مع إنتل من أجل إنتاج أفضل تقنيات الحاسبات. لقد تم تأسيس شركة جيجابايت عقب إصدار إنتل للمعالج 8086 ، و لذلك نحن الآن من يتولى الريادة لنقدم للمستخدم دعماً كاملاً لمعالج إنتل فائق التطور Core™ i7 8086K . إن اجتماع AORUS و جيجابايت مع هذا المعالج الجديد يضمن استمتاع المستخدم بأفضل أداء لحاسبه. ”

تتشرف جيجابايت بدعوتكم لحضور عروض أنظمة معالجات Core™ i7 8086K و ذلك فى كل من جناح جيجابايت لكبار الزوار فى مبنى تايبيه 101 و فى معرض كمبيوتكس 2018 بمركز التجارة العالمى بتايبيه. إن لوحات جيجابايت AORUS Z370 المدعومة بتقنية التحمل الفائق تقدم دعماً تاماً لمعالجات إنتل Core™ i7 8086K و وتطلق العنان لقدراتها الكامنة.