أخبار

إريكسون تبرز فوائد العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لـ 500 فتاة في 90 مدرسة

استمرارا لجهود اريكسون في تعزيز التوازن بين الجنسين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركتها السنوية التاسعة في مبادرة يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وفي إطار هذه المبادرة تعاونت إريكسون مع أكثر من 500 فتاة في جميع أنحاء المنطقة خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى إلهامهن وتوجيههن للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد قام متطوعو اريكسون بالتعاون مع فريق الموارد البشرية بنقل معلومات مفيدة حول العمل في قطاع الاتصالات، ووظائف شبكة الهاتف المحمول، بالإضافة إلى عالم تقنية الجيل الخامس الاستثنائية وإنترنت الأشياء المستقبلي للطالبات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 9 إلى 18 عامًا وقد قام الفريق بزيارة 90 مدرسة في تركيا وجنوب أفريقيا والسنغال وغانا ونيجيريا والكاميرون والمملكة العربية السعودية ومصر.

وبالإضافة إلى ذلك أطلقت شركة اريكسون مسابقة الفتيات المبدعات تحت شعار “مستقبل التعليم” على مستوى العالم، لدعم أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، مع التركيز على الهدف الرابع، “التعليم الجيد” والهدف الخامس “المساواة بين الجنسين”. 

على صعيد المنطقة، تلقت إريكسون 63 مشاركة تشكل 25٪ من المشاركات العالمية من الشابات المبدعات الذين تتراوح أعمارهن بين 9 إلى 18 عاماً، اللاتي تنافسن للفوز بدورات للتطوير الوظيفي وميزات المدونات وجائزة نقدية 1000 يورو على أفكارهن المتعلقة باستخدام التكنولوجيا لتطوير مستقبل التعليم وقد تم إدراج الطلبات المقدمة من نيجيريا والإمارات العربية المتحدة وغانا ضمن فئات عمرية مختلفة تمثل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا كمتأهلين للتصفيات النهائية.

وقال جيريش جوهار، رئيس قسم الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ” نحن في شركة إريكسون نعتقد بأنه كلما كنا أكثر تنوعًا وشمولًا، سنكون أكثر إبداعًا وتكمن رؤيتنا في رؤية فريق يعكس العالم من حولنا، من أجل إعداد المواهب المستقبلية، من المهم بالنسبة لنا تمكين الفتيات من النظر إلى ما وراء الصور النمطية والتمييز الجنسي باعتبارهن جزء من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علما بإن مشاركتنا الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي من أهم الطرق لتحقيق هذه الرؤية”.

ولإريكسون مهمة عالمية تتمثل في رفع نسبة النساء إلى 30٪ من مجموع قواها العاملة بحلول عام 2020. كما تدعم الشركة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تتعلق اثنتين منها بالتنوع والاندماج. وتتم رعاية اليوم العالمي للفتيات في يوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات – وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.