أخبار

تكنولوجيا “دل” تلعب دوراً هاماً خلف الكواليس وأمام الكاميرا في أحدث انتاجات استوديوهات مارفل

أعلنت شركة “دل” عن تعاونها مع استوديوهات مارفل في إنتاجها لفيلم “الرجل النملة والدبور” “Ant-Man and The Wasp” حيث ستوحد الشركتان جهودهما لتقديم تكنولوجيا جديدة مثيرة في ثقافة العرض، بداية من الملابس المستخدمة وحتى مختبر هانك بيم، ستلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً في مختلف جوانب الفيلم.

وبهذه المناسبة، قالت ميندي هاميلتون، نائب الرئيس الأول للشراكات العالمية والتسويق في شركة “مارفل”: “تنبع أهمية هذه الشراكة من مساهمتها في جعل تكنولوجيا العرض أكثر واقعية وحياة للمشاهدين. وبالرغم من أننا قد لا نتمكن من تكرار النجاحات التي حققها هانك بيم تماماً، إلا أننا نأمل أن يلهم الفيلم الناس لمواصلة تجاوز حدود المألوف والممكن، تماماً كما يفعل أبطالنا”.

تكنولوجيا “دل” تساهم في بث الحياة في المؤثرات البصرية

يمتد هذا التعاون لما هو أبعد من الكاميرا، حيث تلعب أجهزة “دل” دوراً حيوياً في خلق أقوى المؤثرات البصرية في الفيلم. وقامت استوديوهات مارفل بضم شركات المؤثرات البصرية، التي يستخدم عدد منها تقنيات “دل” الواسعة، بما في ذلك خوادم EMC PowerEdge من دل، ومحطات عمل Dell Precision، كبنية تحتية أساسية لتوفير طاقة حوسبية هائلة وقدرة تخزينية ضرورية لمصممي المؤثرات البصرية وذلك بهدف بث الحياة في شخصيات الفيلم ومواقع التصوير الخاص به.

ويعتمد الفنانون وغيرهم، في استديو المؤثرات البصرية DNEG، الذين عملوا على فيلم استوديوهات مارفل “الرجل النملة والدبور”، على ورشات عمل Dell Precision لقيادة عمليات الواجهة الأمامية. ويعتبر خط Precision في “دل” رائداً في هذه الصناعة، ما يتيح لمنشئي المحتوى إمكانية تحرير الرواية القصصية وإبداعها بطرق جديدة. وفي الشركة، يستخدم استوديو فانكفور وحده، أكثر من 300 محطة عمل من Dell Precision لخلق تأثيرات جذابة. تخيل مطاردة شرسة بالسيارة في أنحاء سان فرانسيسكو، أو لحظات تقلص الرجل النملة والدبور، أو مشهد لمختبر معقد تدخل فيها الأشباح وتدخر من الجدران – كل هذه الأفكار يمكن تحويلها إلى حقيقة مع تكنولوجيا “دل”.

تقنيات “دل” الجديدة تتألق في الفيلم

تؤدي التكنولوجيا دوراً أساسياً في فيلم استوديوهات مارفل “الرجل النملة والدبور”، لذا من المناسب أن يتمكن الجمهور من رؤية تقنية “دل” الجديدة Dell G5 15، وهي عبارة عن كمبيوتر محمول ذو مقدرة قوية يوفر أداءً رائعاً في الألعاب وصور مذهلة، وتقنية XPS 13 الشهيرة، على الشاشة الكبيرة المستخدمة في المسارح عند عرض الفيلم هذا الصيف. وفي الفيلم، تظهر أجهزة “دل” في عدد من الأماكن مثل مختبر “هانك بيم” ومكاتب X-CON الأمنية.

وفي هذا الصدد، قال جيري تانيل، نائب الرئيس الأول لقسم تسويق حلول العملاء في شركة “دل”: “إننا سعداء جداً بالتعاون مع “استوديوهات مارفل” لإنتاج فيلم “الرجل النملة والدبور”، وتسليط الضوء على إمكانياتنا التكنولوجية المتقدمة؛ إذ تتشابه علاماتنا وقواعد معجبينا في العديد من الأمور. فهدفنا، على سبيل المثال، هو تمكين عملائنا، بدءاً من اللاعبين وحتى فناني المؤثرات البصرية، من الحصول على تكنولوجيا عالية الأداء لدفع التقدم البشري تماماً مثل اعتماد “الرجل النملة والدبور” على التقنية لجعل العالم مكاناً أفضل.”

التزام “دل” بمبادرة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

استناداً إلى نتائج بحث “دل” لعام 2030، من المتوقع أن تصبح علوم الكمبيوتر والتفكير الحسابي من المهارات الأساسية في مكان العمل، غير أن “دل” ترى أن هناك فجوات في العرض لتلبية هذا الطلب. ولدعم الجيل التالي، التزمت “دل” بتقديم دعم يقدر بنحو 50 مليون دولار أمريكي لمبادرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات – أو ما يعرف اختصاراً بـ STEM- عالمياً منذ عام 2014. ومن خلال الشراكات والتعاون مع العملاء، أصبح بإمكان الملايين من الأطفال والشباب المحرومين الوصول إلى التكنولوجيا والموارد اللازمة لاستكشاف حقول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتخطط “دل” أيضاً للاستفادة من فيلم استوديوهات مارفل “الرجل النملة والدبور” لتشجيع الأعضاء في نوادي الفتيان والفتيات لاستكشاف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع التركيز على علوم الكمبيوتر والتفكير الحسابي.

وستضمن نوادي الفتيان والفتيات Boys & Girls سلسلة من فيديوهات “الرجل النملة والدبور” في منهاج هذا الصيف، لتعليم الأطفال مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة ممتعة وجذابة. وستتناول السلسلة، التي ستضم عدداً كبيراً من الفيديوهات لجون أورشيل، مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باستخدام نسخ مكررة من الكتاب الهزلي لأبطال مارفل. وستصدر “مارفل” مقطع فيديو واحد كل بضعة أسابيع خلال الصيف، ابتداءً من 27 يونيو على الموقع Marvel.com.