أخبار

وزير الاتصالات يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة التعاون بين مصر وفرنسا

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتيه بالقرية الذكية ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة. حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين.

أكد الدكتور عمرو طلعت على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في شتى المجالات، مضيفاً أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات الفرنسية، وفتح آفاق أوسع للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في مجالات: رعاية الابتكار والحضانات التكنولوجية، والتعاون في مجال إدارة المناطق التكنولوجية، وتنمية وتدريب الكوادر البشرية المصرية في المدارس الثانوية الرقمية الفرنسية.

ومن جانبه قدم روماتيه التهنئة للدكتور عمرو طلعت بمناسبة توليه مهام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الجديدة، وأعرب عن تطلعه الى زيادة التعاون القائم بين مصر وفرنسا في العديد من المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومؤكداً على حرص رجال الاعمال الفرنسيين على التواجد في السوق المصري ومشيراً الى أن اللقاء مع الوزير كان مثمراً للغاية، حيث تم الاتفاق على التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الحكومة الالكترونية، وأمن الفضاء الالكتروني، والمجمعات التكنولوجية، ومشاريع الصحة الالكترونية، والمدن الذكية، والعديد من أشكال التعاون المنتظرة بين مصر وفرنسا.