أخبار

هواوي تصدر حل 600G للشبكة البصرية فائقة السرعة

أطلقت شركة هواوي رسميا حل شبكة بصرية فائق السرعة G600 في منتدى النطاق العريض الفائق الخامس (UBBF 2018)اعتمادًا على أحدث رقائق OptiXtreme oDSP من هواوي، ويوفر ذلك الحل معدل طول موجي واحد قابل للضبط يصل إلى 600G  وسعة ألياف مفردة رائدة في الصناعة تبلغ 40T.

ومع اقتراب الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي من النضج، يقترب الجيل الخامس من التسويق ويزيد العدد الكبير من الخدمات الناشئة من الطلب على عرض النطاق الترددي للشبكةK ووفقًا لتقرير أصدرته شركة IHS المستقلة للتحليل والاستشارات، بدأت تكلفة نقل البت في كل شبكة من شبكات الاتصال البصرية بالتناقص بمعدل سنوي يبلغ 30٪ تقريبًا عند نشر شبكات ال 100جيجا على نطاق واسع في عام 2011. ومع ذلك ، استمرت تقنيات النقل ال 100-200 جيجا الفائقة السرعة في النمو في السنوات الثلاث الماضية، وتباطأ انخفاض تكلفة كل بت، ومن أجل تلبية احتياجات النطاق الترددي المتزايدة بشكل كبير، يسعى المشغلون إلى شبكات إرسال فائقة السرعة تقلل من تكلفة إرسال كل بت و TCO .

وتقدم هواوي حل الشبكة الضوئية فائقة السرعة 600G  كحل لمثل هذه المطالب، يستخدم الحل رقائق هواوي OptiXtreme ODSP ويتميز بكفاءة طيفية رائدة في الصناعة تبلغ 8 bit/s/Hz، بنسبة 50٪ أعلى من تقنية 400G ذات الطول الموجي الفردي الحالية، ويقدم هذا الحل التحسينات التالية على الجيل السابق من الإرسال عالي السرعة:

 معدلات أعلى للطول الموجي المفرد: معدل الطول الموجي المفرد قابل للتعديل من 100G  إلى 600G، ليصل إلى أعلى كفاءة طيفية في الصناعة، وهذا التنوع من المعدلات يسهل التكيف مع جميع السيناريوهات.

زيادة مسافة ومعدل الإرسال: تُمكن تقنية (CMS) الجديدة نظام الإرسال من مطابقة بيئة قنوات الشبكة المباشرة تلقائيًا والتعويض عن حالات ضعف القناة الحقيقية، وهذا يحقق أداء الإرسال الأمثل، مع زيادة معدل الطول الموجي المفرد وتخفيض التكلفة لكل بت.

وحدة الذكاء الاصطناعي العصبية: تقوم هذه الوحدة الجديدة بإجراء تصنيف في الوقت الحقيقي وتحسين الأداء التلقائي لجميع الأطوال الموجية في أي شبكة بصرية، بالتعاون مع محرك السحابة الشبكي من هواوي (NCE)، توقوم وحدةAIالعصبية بإجراء تحسين مستقل وحماية نشطة للشبكات البصرية، بالإضافة إلى توفير الإنذارات المبكرة.

كانت هواوي مساهماً رئيسياً في الإرسال البصري عالي السرعة لما يقرب من عقد من الزمان، حيث أقامت 17 مركزًا للبحث والتطوير في الشبكات البصرية حول العالم، وبالمشاركة مع المشغلين في جميع أنحاء العالم لبناء شبكات ارسال عالية السرعة، وفي يونيو من هذا العام فازت هواوي بجائزة “أفضل منتج400G  أحادي القناة قابل للبرمجة ” في مؤتمر NGON في نيس، فرنسا، وقدمت أول عرض حي في الصناعة لحل ال 600G.

وقال ريتشارد جين، رئيس خط إنتاج شبكة ارسال هواوي: “نحن مسرورون بالإمكانيات التي يقدمها هذا الحل ،ونتطلع إلى مساعدة المشغلين على تحقيق المزيد من النجاح من خلال زيادة قيمة الألياف إلى الحد الأقصى، وتحسين كفاءة التشغيل، والحد من التكلفة الإجمالية للملكية”.