أخبار

هواوي بعد رعايتها لمنتدى الإعلام: التلاحم الرقمي سبيل تطوير صناعة الاتصالات والاعلام

شاركت “هواوي مصر”، كشريك تكنولوجي في منتدى إعلام مصر، الذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار DEDI، في نسخته الأولى، تحت عنوان “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام”، وذلك يومي 28 و29 أكتوبر 2018.

وشهد جناح “هواوي” اقبالا كبيرا من الحضور الذي حرص على مشاهدة منتجات الشركة والتي طرحتها مؤخرا في السوق المصري؛ ويأتي اهتمام هواوي بالمشاركة في منتدى إعلام مصر، للتأكيد على أهمية دورها في المجتمع المصري.

ومن جانبها أبدت هواوي سعادتها برعاية الدورة الأولى من مؤتمر مصر الإعلامي، وقالت هالة عرندة، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوى تكنولوجيز مصر. “يمثل الإعلام المصري ركن هام في منظومة تشكيل وعي المجتمع ونقل المعرفة، من هنا كان اهتمام هواوي أن تكون شريكا تكنولوجي لهذا الحدث الهام الذي يقام لأول مرة في مصر، ويسعى لتبادل الخبرات والتجارب بصورة مهنية.

وأضافت:”رعاية هواوي تؤكد مرة أخري على اهتمامنا بالتواجد والاستثمار في السوق المصري، وتقر بالدور الهام الذي يلعبه الإعلام، وقدرة التلاحم بين الإعلام والتكنولوجيا في تعزيز الاتاحة والوصول للجمهور على منصات مختلفة بأجهزة مختلفة”.

وجاء تنظيم المنتدى بالشراكة مع جريدة الوطن وعدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، هي صحف الأهرام والأخبار والشروق، موقع مصراوي، موقع يلا كورة، موقع التحرير، قناة DMC، قناة TEN، كما يشارك في المنتدى صحفيون من مؤسسات إعلام دولية، مثل بي بي سي، وصحفيون من التليفزيون الألماني، ونيويورك تايمز، وفرانس ٢٤، وهيئة تنظيم الإعلام البريطاني (أوف كوم) بجانب شركة “هواوي” كشريك تكنولوجي.

يشار إلى أن النادي الإعلامي، هو أحد مشروعات المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، وهو منظمة بالتعاون ما بين الحكومتين المصرية والدنماركية، وممولة من برنامج الشراكة العربية الدنماركية DAPP وتأسس DEDI في عام ٢٠٠٤، والمهمة الأساسية للمعهد هي: تعزيز التفاهم السياسي والاجتماعي والثقافي بين الدنمارك ومصر، وكذلك تعزيز التفاهم بين أوروبا والعالم العربي.