أخبار

“المصرية للاتصالات ” تدعم الشمول الرقمى وحلول المدفوعات الرقمية

مشاركة قوية ومميزة للمصرية للاتصالات WE في معرض ومؤتمر “كايرو آي سي تي” هذا العام. فقد عكس الجناح الكبير للشركة قصة نجاح رائعة بتركيزه على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، كإنترنت الأشياء وتطبيقات المستقبل، وقد قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونظيره اللبناني جمال الجراح، بتفقد جناح المصرية للاتصالات بأقسامه المختلفة، وأبديا إعجابهما بما وصلت إليه الشركة من تطور كبير في خدماتها.

تكنولوجيا المستقبل

هذا العام تقدم المصرية للاتصالات “WE Digital” ، حيث تستعرض على شاشة كبيرة داخل الجناح مراكز البيانات العملاقة التي تبدأ من الكوابل البحرية والمنصات الرقمية والحوسبة السحابية، فتستطيع أن ترى بعينيك هذه المنصات التي تشمل منصات التأمين السحابية، ومنصات إنترنت الأشياء، والفيديو كونفرنس، ومنصات تحليل البيانات، وخدمات الكاميرات والمراقبة الرقمية. لم تتوقف “WE Digital” عند هذا الحد، بل انطلقت لبناء مراكز بيانات إقليمية عملاقة لاستضافة كبريات الشركات العالمية.

وربما كان تطبيق “Smart Agriculture” الذي أطلقته الشركة في جناحها مثال قوي لتأثير تطبيقات إنترنت الأشياء على حياتنا في المستقبل، حيث يمنح هذا التطبيق للمزارعين حلولا رقمية للتحكم في عملية الزراعة والري واستخدام الطاقة ، وجمع هذه المعلومات على لوحة متابعة البيانات Dashboard.

اتفاقيات وشراكات استراتيجية على هامش المعرض

وشهدت أيام المعرض نشاطا مكثفًا للمهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، حيث وقع خلال فترة المعرض على عدد من الاتفاقيات مع كبريات الشركات العالمية، حيث وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة إريكسون لتطوير تقنيات الجيل الخامس، والتي تضمن للشركة ريادتها للسوق ووضع خارطة طريق استراتيجية لتطوير قدرات الشبكة استعداداً لتكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته.

أطلقت الشركة أيضًا شراكة استراتيجية مع شركة “فيزا” لدعم الشمول المالي و حلول المدفوعات الرقمية، والتي تهدف إلى إطلاق عدد من المبادرات لإتاحة حلول المدفوعات الرقمية لمختلف فئات المجتمع بشكل عام ولعملاء المصرية للاتصالات من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأفراد، من خلال دعم منصات المدفوعات الرقمية و الأسواق الإلكترونية و إصدار البطاقات والحلول، وتوسيع رقعة قبول المدفوعات، وتعزيز جهود الابتكار والإبداع.

وأعلنت المصرية للاتصالات عن شراكة مع شركة “سوني” العالمية عبر علامتها التجارية “PlayStation” لإطلاق خدمات جديدة لعملاء الشركتين، وهي أول اتفاقية بين “سوني” ومشغل اتصالات في الشرق الأوسط، حيث ستطلق الشركة لمستخدمي “PlayStation” باقات انترنت منفصلة عن الباقة الرئيسية بسرعات عالية، وكذلك تقديم عروض خاصة للألعاب في فروع WE.

كما وقعت المصرية للاتصالات وشركة فايبر مصر والشركة العربية للمشروعات العقارية آركو ، اتفاقية تعاون ثلاثية ، بحيث تحصل “أركو” على جميع الخدمات الرقمية من خلال شبكة المصرية للاتصالات، باستخدام مراكز البيانات الخاصة بالشركة ومنصاتها الرقمية المختلفة كمنصات إنترنت الأشياء، وحفظ وتحليل البيانات وتأمينها. وتعد هذه الصفقة الأولى الخاصة لمجتمع رقمي بالكامل للتمتع بجميع الخدمات

الجيل الخامس .. يقترب

ربما يلفت الانتباه داخل جناح المصرية للاتصالات هذا الإقبال الكبير من الزائرين على أول تجربة تكنولوجيا الجيل الخامس 5G في مصر، حيث تقدم الشركة للزائرين لأول مرة فرصة حقيقة لتجربة حية لاستخدام أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الجيل الخامس في مجال المحمول وتطبيقاته، مثل تطبيقات إنترنت الأشياء التي تقوم في الأساس على السرعات الفائقة التي تتيحها هذه التكنولوجيا. فيستطيع الزائر أن يرى كيف سترسم تطبيقات انترنت الأشياء ملامح المستقبل وتنطلق به نحو أفاق أوسع.

استعرضت الشركة في جناحها أيضًا إمكاناتها القوية في مجال البرودباند، وكيفية زيادة السرعات على الكابلات النحاسية الحالية، والتي تصل إلى 300 ميجا و1 جيجا عبر تقنيات جديدة، ليس هذا فحسب، بل تقدم الشركة هذا العام VOLTE والذي يحدث تطورًا كبيرًا في خدمات الصوت عبر الموبايل، واستعرضت أيضًا الشركة في هذا الجزء شراكتها مع “نوكيا” في تطوير الشبكة الفقرية في مصر بسرعات تشهدها أفريقيا لأول مرة.

خدمة العملاء .. أولوية

سلطت الشركة في جناحها الضوء على عمليات التطوير الكبيرة التي تقوم بها في مجال خدمة العملاء، حيث تم عمل سيناريوهات أتوماتيكية للرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم بطريقة آلية بعيدا عن استخدام العنصر البشري، وكذلك تكوين قاعدة معلوماتية كبيرة لخدمة العميل ذاتيا بحيث يستطيع التحكم بشكل كامل في خدمات حسابه وفواتيره وخدمات الدعم الفني، فمثل هذه التكنولوجيا توفر على العملاء الوقت والجهد وتزيد من معدلات الرضا التي تضعها الشركة على رأس أولوياتها.

المسؤولية المجتمعية

أبرزت المصرية للاتصالات في جناها أنشطة المسؤولية المجتمعية، التي يتجه جزء كبيرة منها إلى تطويع أدوات التكنولوجيا لخدمة ذوي الإعاقة، حيث استعرضت الشركة تطبيقا خاصا أطلقته لذوي الإعاقات البصرية والسمعية للتعريف بخدمات الشركة، وهي أول شركة اتصالات في مصر تقدم مثل هذا التطبيق، وقامت الشركة بدعوة العديد من مؤسسات رعاية ذوي الإعاقة لتقديم تجربة حية لاستخدام هذه التطبيقات خلال فترة المعرض.

رسالة هامة

رسالة هامة تبعث بها المصرية للاتصالات لزائري جناحها بمعرض “كايرو أي سي تي” هذا العام، أن تاريخها العريق في خدمة المواطن المصري جعلتها الأقرب إلى تلبية احتياجاته، وأن إمكاناتها التكنولوجية الكبيرة جعلتها تضمن لعملائها القدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم كل يوم.

استطاعت الشركة بهذا الجناح الكبير أن تستعرض أمام الزائرين قدراتها وأن تعلن بشكل واضح عن نفسها ككيان كبير لا يقتصر فقط على تقديم خدمات الهاتف الثابت والمحمول، بل يمتد ليشمل أنشطة هامة كالكوابل البحرية والبنية التحتية والحلول الرقمية التي ستشكل ملامح المستقبل.