الجمعة , 7 أكتوبر 2022

سامسونج للإلكترونيات تواصل نجاح سلسة جالاكسى Z وتطرح جالاكسي Flip 4 Zوجالاكسي Z Fold 4

أطلقت سامسونج للإلكترونيات الجيل الجديد من ابتكارات الأجهزة القابلة للطي مع هاتفين ذكيين جديدين من سلسة هواتف جالاكسي Z ، وهما: Z Fold 4 & Z Flip 4، وجاء اختيار كل مكون في كلا الهاتفين بدقة لتقديم تجربة مُحسّنة وأداء مطور لضمان حصول كل مستخدم على جهاز يناسب احتياجاته اليومية، مما يدل على تفاني سامسونج في إرضاء كافة مستخدميها وتقديم تجارب مخصصة لهم.

وجاء هاتف جالاكسي Z Flip4 معتدماً على نجاح عامل الشكل الأيقوني لهواتف سامسونج، مضيفًا ميزات رئيسية تتمثل فى تجربة الكاميرا المطورة والبطارية التي تدوم لوقت أطول، مع الحفاظ على التصميم الصغير الذى ينال إعجاب المستخدمين دائماً. كما يعد هاتف جالاكسي Z Fold4 الهاتف الذكى الأكثر شمولاً من سامسونج حتى الآن، حيث يقدم إمكانيات جديدة للمستخدمين، وشاشات غامرة وميزات متعددة المهام تشبه الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى تقنية الكاميرا المتقدمة ومعالجات الأجهزة المحمولة القوية والتصميم الجديد.

وفى ذلك الإطار، قال الدكتور تي إم روه، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال تجارب الهواتف المحمولة في سامسونج للإلكترونيات، “تم تصميم الأجهزة القابلة للطي من سامسونج جالاكسي اعتماداً على رؤية الإنفتاح لدينا، مما يتيح إمكانيات جديدة تكون مخصصة كلياً لمستخدمينا من الداخل والخارج. وأضاف أنه تم إنشاء الجيل الجديد من الأجهزة القابلة للطي بالتعاون مع شركائنا العالمين، لتوفير تجربة لا مثيل لها تلبي احتياجات مستخدمينا الأكثر تفاعلاً. كما ذكر أن الطلب على الأجهزة القابلة للطي في تزايد مستمر بفضل تركيزنا الراسخ وريادتنا في الصناعة حيث نجحنا في تحويل هذه الفئة من مشروع جوهرى إلى مجموعة أجهزة رئيسية يتمتع بها الملايين حول العالم “.

ويعد تصميم هاتف جالاكسي Z Flip4الأكثر دقة من سامسونج حتى الآن بفضل التصميم الحديث صغير الحجم، والحواف المستقيمة، والزجاج الخلفي الضخم والإطارات المعدنية اللامعة، ويمكن للمستخدمين تكييف Z Flip4 بالكامل من الداخل والخارج، من خلال ثيمات جالاكسي لكل من الغطاء والشاشة الرئيسية لاستكمال الشكل الخاص بهم بخطوط وأيقونات وتصميمات مخصصة حسب كل مستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إنشاء شاشة الغلاف الخاصة بهم بتصميمات وخلفيات جديدة للساعة بتنسيقات مختلفة مثل الصور وملفات GIF وفيديوهات.

ويوفر تصميم هاتف جالاكسي Z Flip4 تجارب فريدة لا تتوفر في أي هاتف ذكي آخر حيث يمكن من خلال طي الهاتف جزئيًا تنشيط خاصية الكاميرا المرنة FlexCam والتى تتيح لمستخديه التقاط مقاطع فيديو بدون استخدام اليدين و التقاط صور سيلفي جماعية كاملة بزوايا مختلفة، كما يمكن أيضًا الاستمتاع بهذه الخاصية على تطبيقات المستخدمين المفضلة، فا بفضل شراكة سامسونج مع شركة Meta، تم تحسين خاصية الكاميرا المرنة FlexCam لتناسب منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا، بما في ذلك Instagram وWhatsApp وFacebook.

كما يحتوى هاتف جالاكسي Z Flip4 على خاصية اللقطات السريعة المحدّثة والتى تتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي عالية الجودة مباشرة من شاشة الغلاف عن طريق الاستفادة من الكاميرا الرئيسية، كما يمكن تسجيل فيديوهات عالية الجودة من خلال تلك الخاصية، ويمكن الإنتقال بسلاسة إلى وضع الكاميرا المرن Flex Cam لمواصلة التسجيل بدون استخدام اليدين دون إيقاف الفيديو، وتعد تلك الخاصية مثالية لصانعي المحتوى ومدوني الفيديو، ويمكن أيضاً للمستخدمين التقاط صور سيلفي في الوضع الرأسي ومشاهدة الفيديو بنسبة الصورة الفعلية عند استخدام وضعية اللقطات السريعة.

ويتميز هاتف جالاكسي Z Flip4 على كاميرا محدثة ومزودة بمستشعر أكثر سطوعًا بنسبة 65% يتم تشغيله بواسطة النظام الأساسي للهاتف المحمول Snapdragon®️ 8+ Gen 1حيث تكون الصور ومقاطع الفيديو أكثر وضوحًا واستقرارًا – ليلاً و نهارًا،. وجاء تصميم هاتف Z Flip4 ليتم استعماله فعلياً بدون استخدام اليدين – للقيام بالعديد من المهام اليومية بسهولة دون فتح الهاتف على الإطلاق حيث يمكن للمستخدمين إجراء المكالمات والرد على الرسائل النصية وإلغاء قفل السيارة والتحكم في عنصر واجهة تطبيق SmartThings Scene، وكل ذلك من خلال شاشة الغلاف.
ويحتوى هاتف جالاكسي Z Flip4 على بطارية موسعة تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة، مما يمكن المستخدمين من التقاط الصور ومشاهدتها والاتصال لفترة أطول بين عمليات الشحن، كما يتميز الهاتف بتقنية الشحن السريع Super-Fast Charging حيث يشحن ما يصل إلى 50 % من قدرة استيعاب البطارية في حوالي 30 دقيقة فقط.
وعلى الجانب الأخر، يعد هاتف جالاكسي Z Fold4 نتيجة ابتكار سامسونج جالاكسي الدائم للهواتف الذكية وأقوى هاتف ذكي حتى الآن حيث يجمع بين خبرة سامسونج المتعددة في تكنولوجيا الهاتف المحمول لإنشاء جهاز بوظائف متعددة سواء كان مفتوحًا أو مغلقًا أو في الوضع المرن. كما أنه أول جهاز يتم شحنه بنظام Android 12L، وهو إصدار خاص من Android تم إنشاؤه بواسطة جوجل لتجارب الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي.
ويتميز هاتف Z Fold4 بتعدد المهام حتى يتمكن المستخدمون من إنجاز العديد من مهامهم أثناء التنقل، ويوفر شريط المهام الجديد تخطيطًا مشابهًا لجهاز الكمبيوتر، مما يوفر الوصول إلى تطبيقات المستخدمين المفضلة بسهولة، وذلك بفضل إيماءات التمرير الجديدة حيث يمكن للمستخدمين تبديل التطبيقات المستخدمة على شاشة الهاتف إلى نوافذ منبثقة أو تقسييم الشاشة إلى نصفين مما يساعد على القيام بمزيد من المهام فى وقت واحد.
وعززت شراكة سامسونج مع شركة جوجل وميكروسوفت خاصية تعدد المهام، حيث تدعم تطبيقات جوجل، بما في ذلك Chrome وGmail، خاصية السحب والإفلات، مما يسمح للمستخدمين بنسخ ولصق الروابط والصور والمزيد بسرعة من تطبيق إلى آخر. كما يمكن أيضاً للمستخدمين عن طريق Google Meet، التواصل مع المزيد من الأشخاص أثناء الاستمتاع بالأنشطة المشتركة الافتراضية، بما في ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أو ممارسة الألعاب معًا في مكالمة فيديو.

كما تستفيد مجموعة Microsoft Office الكاملة وOutlook من الشاشة القابلة للطي، مما يوفرعرض مزيدًا من المعلومات على الشاشة وطرقًا أسرع للتفاعل مع المحتوى. وتكتمل تجربة المهام المتعددة بوظيفة قلم S Pen، مما يتيح الرسم وتدوين الملاحظات أثناء التنقل من خلال التخزين الإنسيابي داخل الغطاء القائم مع حقيبة القلم.
ويتميز هاتف جالاكسي Z Fold4 عدسة مطورة بعرض 50 ميجا بكسل وعدسة Space Zoom 30x مما يتيح للمستخدمين التقاط صورًا ومقاطع فيديو مذهلة، وتم تصميم مجموعة متنوعة من أوضاع الكاميرا للاستفادة من عامل الشكل الفريد لزيادة مرونة الالتقاط، بما في ذلك خاصية التكبير التي يتم تنشيطها في وضع الالتقاط، والمعاينة المزدوجة، وسيلفي الكاميرا الخلفية، ويمكن أيضاً للمستخدمين التقاط صور واضحة ليلاً بفضل حجم البيكسل الأكبر، والمستشعر الأكثر سطوعًا بنسبة 23%، وقدرة المعالجة المحسّنة.
ويحتوى هاتف جالاكسي Z Fold4 على شاشة رئيسية مقاس 7.6 بوصة مع شاشة أكثر إشراقًا، ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز، وكاميرا غير ظاهرة تحت الشاشة (Under Display Camera) تتميز بترتيب بكسل فرعي جديد من النوع المبعثر مما يشجع علي صنع محتوى أكثر تميزًا. كما تم تحسين تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل Facebook لتجربة الشاشة الكبيرة لجعل المحتوى أكثر متعة مع إمكانية فتح تطبيقات خدمات البث الترفيهية مثل Netflix ومشاهدتها بدون استخدام اليدين مع وضع تفعيل الوضع المرن. أما بالنسبة للتطبيقات غير المحسّنة، يمكن للمستخدمين التحكم في الجهاز دون إيقاف المحتوى القائم باستخدام لوحة اللمس Flex Mode الجديدة، مما يوفر الدقة أثناء الإيقاف المؤقت أو الإرجاع أو تشغيل مقاطع الفيديو أو تكبير وتصغير المحتوى أثناء وجود الجهاز في الوضع المرن.

كما أصبحت الألعاب أكثر سرعة بفضل منصة Snapdragon®️ 8+ Gen 1 القوية للأجهزة المحمولة وشبكة 5G فائقة السرعة، وتتيح الشاشة العريضة تفاعلات أسهل بيد واحدة أثناء استخدام غلاف الشاشة بفضل المفصلة الأصغر حجماً، والوزن الأخف، والحواف الضيقة.

وتواصل سامسونج رحلتها الابتكارية التي تتحدى العوائق لتقديم مستوى المتانة الذي يتوقعه المستخدمون، سواء في الداخل أو الخارج حيث تعد هواتف Z Flip4 و Z Fold4 هما اقوي أجهزة قابلة للطي على الإطلاق بفضل إطارات Armor Aluminium وغطاء المفصلات بالإضافة إلي Corning®️ Gorilla®️ Glass Victus + الحصري على شاشة الغطاء والزجاج الخلفي. كما تم تحسين متانة لوحة الشاشة الرئيسية أيضًا بفضل بنية الطبقة المحسّنة، مما يساعد على تقليل الضرر الناتج عن الصدمات الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز كل من Z Flip4 و Z Fold4 بخاصية مقاومة الماء IPX8، لذلك يمكن للمستخدمين ان يطمأنوا إذا ساروا تحت المطر.
وانضم إلى سلسلة جالاكسي Z، سماعات جالاكسي Buds2 Pro وهى سماعات أذن جديدة من سامسونج تأتي بثلاثة ألوان جديدة تمامًا ناعمة ومحايدة تتكامل تمامًا مع الأجهزة القابلة للطي الجديدة – الجرافيت والأبيض والأرجواني، وتعد تلك السماعات الأفضل في فئتها حيث توفر تجربة صوتية لاسلكية غامرة مع تصميم جديد واتصال سلس مثالي لكل جوانب حياة المستخدمين اليومية، فضلاً عن توفير الإستمتاع بكافة الاصوات الموسيقية مع صوت هاى فاى 24 بت عالي الدقة، والذي يوفر نطاقًا ديناميكيًا عاليًا يساعد على الشعور بالاتصال بالمحتوى الذي يستمع إليه المستخدم بدقة فائقة الوضوح.

وتحتوى سماعات جالاكسي Buds2 Pro على برنامج ترميز سلس جديد من سامسونج (SSC HiFi)، والذى يتمكن من نقل الموسيقى عالية الجودة دون توقف، كما أن مكبر الصوت ثنائي الاتجاه الجديد يجعل هذه الأصوات أكثر ثراءً من أي وقت مضى. ويعد التصميم الجديد المدمج أصغر حجمًا بنسبة 15 %، مع ملاءمة آمنة مصممة لمنع الدوران، مما يجعله الرفيق للمستخدمين خاصة اثناء ممارسة الرياضة حيث يمكن إجراء المكالمات الشخصية أثناء التنقل باستخدام تقنية ANC القوية للتخلص من الضوضاء الخارجية، كما تسمح سماعات Buds2 Pro الجديدة للمستخدمين بالهروب إلى عالمهم الخاص والبقاء على اتصال بحياتهم في نفس الوقت.
وتتميز أيضاً سماعات Buds2 Pro تبديل اتصال الصوت بالهاتف بلمسة إصبع عند الإحتياج إلى الرد على مكالمة عاجلة أثناء استمتاع المستخدم باللعب الالكتروني أو مشاهدة فيلم على الهاتف الخاص به، وتتميز سماعات Buds2 Pro بميزة التبديل التلقائي لتوفير انتقال سهل من برنامج التلفزيون المفضل للمستخدم لتلقي مكالمة خاصة به، كما يمكن للمستخدم إذا أخطأ في وضع سماعات Buds2 Pro في تطبيق SmartThings أثناء تنقله، فإن خاصية Find Now تجعل تحديد موقعهم سريعًا وسهلاً سواء كانوا داخل العلبة الخاصة بهم أم لا.
ومن الجدير بالذكر أن منذ إطلاق سلسلة جالاكسي S22، قامت سامسونج بدمج المواد المعاد تدويرها ليس فقط في العبوات الخاصة بها، ولكن أيضًا في أجهزة المنتجات الجديدة، فكانت هذه الخطوات الأولى في مبادرة جالاكسي من أجل الكوكب، والتي تتضمن استمرار دمج المواد البلاستيكية المعاد تدويرها وإنشاء مواد جديدة بالشراكة مع شركاء الاستدامة الرائدين.

وتواصل سامسونج السعي وراء الابتكارات في التصنيع المستدام حيث أعلنت الشركة عن أن أكثر من 90% من مكونات سماعات جالاكسي Buds2 Pro الجديدة مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وتدمج سلسلة جالاكسي Z الجديدة أيضًا المواد البلاستيكية المجمعة من مخلفات المحيطات في المكونات الرئيسية والورق المعاد تدويره بنسبة 100 % لتغليفها، كما قامت سامسونج أيضًا بتخفيض حجم العبوة بنسبة تصل إلى 58% مقارنةً بالجيل الأول من أجهزة جالاكسي القابلة للطي، وهذا يعادل تجنب ما يقرب من 10000 طن من انبعاثات الكربون من النقل هذا العام.
ويتوافق هاتف جالاكسي Z Flip4مع ذوق المستخدمين بتصميمات متميزة بألوان سامسونج المعهودة: الأرجواني والجرافيت، وألوان جديدة: ذهبي ووردي وأزرق. ويتوفر الإصدار الموسع Galaxy Z Flip4 Bespoke Edition الآن في 28 دولة حول العالم، ويقدم ألوانًا زجاجية وخيارات إطار بلغت 75 مجموعة للاختيار من بينها، مما يسمح للعملاء بالتحكم الكامل في مظهر أجهزتهم.

وتقدم سامسونج أيضًا خدمة خاصة لمستخدمي Galaxy Z Flip4 Bespoke Edition، حيث يتمكنوا من تغيير لون أجهزتهم وقتما يريدون، ويتوفر هاتف جالاكسي Z Fold4 والغطاء القائم به مع حافظة القلم بألوان راقية تشمل الأخضر الرمادي والبيج والأسود اللامع. بالإضافة توافر هاتف جالاكسي Z Fold4 باللون العنابي وخيارات سعة تخزين إضافية تصل إلى واحد تيرابايت، حصريًا على موقع Samsung.com.

عن مروة رزق