أخبار

IT Valley تكشف عن استراتيجيتها للتوسع في السوق السعودية بعد مشاركتها في LEAP”24

أعلنت IT Valley الشركة المصرية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي عن عزمها توسيع أنشطتها في المنطقة العربية لتشمل السوق السعودية بعد مشاركتها الناجحة في معرض ومؤتمر LEAP”24 في نسخته الثالثة والذي انتهى مؤخرا حيث شاركت IT Valley ضمن جناح دل تكنولوجيز العالمية .
وأكدت الشركة أنها تسعى دائما إلى تعزيز مكانتها في سوق الأعمال الإقليمي وتوسيع شبكة علاقتها مع الشركات والمبادرين الآخرين.

وتعقيبا على هذه المشاركة ، أكد المهندس إبراهيم متولي، نائب رئيس شركة IT Valley أن المشاركة في معرض LEAP”24 تمثل فرصة رائعة لجميع المشاركين خاصة الباحثين عن فرص جديدة في سوق كبير مثل سوق المملكة حيث يعكس هذا النمو التطور السريع في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة، ويشمل مجموعة متنوعة من المجالات مثل الحوسبة السحابية، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، التجارة الإلكترونية، والتطبيقات الصحية. مما يمكن الشركات والأفراد الاستفادة من هذه الفرص لتطوير حلول تقنية مبتكرة ومستدامة في المملكة العربية السعودية.

وتابع قائلًا: تزاد هذه الفرص في عدة مجالات مثل الحوسبة السحابية (Cloud Computing): تزداد الشركات والمؤسسات استخدام الحوسبة السحابية لتوفير البنية التحتية والخدمات الرقمية. هذا يشمل الاستضافة، والتخزين، والحوسبة، والتحليلات. هناك فرص كبيرة للشركات المتخصصة في تقديم حلول السحابة ، الأمن السيبراني (Cybersecurity) والذي يأتي مع زيادة التهديدات السيبرانية، حيث تحتاج الشركات إلى حماية بياناتها وأنظمتها. هذا يشمل الحماية من الهجمات الإلكترونية، والاختراقات، والتجسس.

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي: (AI & Machine Learning) تطور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بشكل سريع مما يخلق فرص كبيرة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل التحليلات التنبؤية، والتعلم الآلي، ومعالجة اللغة الطبيعية.

التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي: مع زيادة استخدام الإنترنت والهواتف الذكية، يزداد الطلب على منصات التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي. هذا يشمل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتحليلات، وتجربة المستخدم ، التطبيقات الصحية والرعاية الصحية الرقمية: حيث يتزايد الاهتمام بتطبيقات الصحة والرعاية الصحية الرقمية. هذا يشمل تطبيقات اللياقة البدنية، والتشخيص الذاتي، والتواصل مع الأطباء عبر الإنترنت.

ومن جانبه، أكد مصطفى عبد الرحمن، رئيس شركة IT Valley أن مشاركتنا في معرض LEAP كانت فرصة فريدة لإبراز ريادتنا في مجال التكنولوجيا ولتعزيز تواجدنا في السوق السعودية، وهو ما يعد سوقًا استراتيجيًا بالنسبة لنا. نحن فخورون بما حققناه من نجاحات والشراكات الجديدة التي نتطلع إليها في هذا السوق، ونتطلع قُدمًا لاستكشاف المزيد من الفرص التي تدعم خططنا التوسعية حيث فتحت المشاركة الباب أمام IT Valley لاستكشاف فرص تجارية جديدة ومبتكرة تتماشى مع رؤيتها لتوسيع خدماتها وحلولها التقنية ، كما مكّن المعرض الشركة من التواصل مباشرة مع خبراء ومتخصين في القطاع، مما ساهم في تبادل الخبرات والأفكار القيّمة التي تعود بالنفع على استراتيجيات الشركة المستقبلية.