الأحد , 19 سبتمبر 2021

250 مطوراً في الدفعة الثانية من مبادرة “تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول”

أقيم اليوم مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من مطوري التطبيقات المصريين المعتمدين من مبادرة “تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول” التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة جوجل العالمية والتي أطلقت في يناير الماضي. تهتم المبادرة بتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول

وخلال مراسم حفل التخرج تم الاعلان عن بدء الدراسة للدفعة الثانية من المبادرة والتي تضم 250 مطوراً .هذا وتهدف مبادرة “تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول”-التي تنفذ على مدار سنتين-إلى تنمية المشروعات التكنولوجية الناشئة، وتمكين مطوري التطبيقات الشباب من الحصول على فرص عمل بالسوق المحلي. وتعمل هذه المبادرة من خلال تقديم 2000 منحة دراسية لتشجيع الأفكار الإبداعية في المجال التكنولوجي من خلال تمكين الشباب بالأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لبدء مسيرتهم العملية باحترافية وعلى قدر مناسب من المنافسة عالمياً.

أكدت الدكتورة نهى عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال كلمتها التي القتها بالنيابة عن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي دعم واحتضان الوزارة الكامل لمثل هذه المبادرات المعنية بخلق قاعدة من قيادات الصناعة المستقبلين، حيث طالبت شباب الخرجين في الاستمرار في تنمية قدراتهم وتنمية روح ريادة الأعمال الحرة لديهم.

ومن جانبه، علق محمد مراد، المدير الإقليمي لشركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقوله: “نشعر بالسعادة والفخر ونحن نشهد اليوم تخريج الدفعة الأولى من مطوري التطبيقات المصريين المتميزين. في نفس الوقت تؤمن جوجل بأن هؤلاء الخريجين سيلعبون دوراً محورياً في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري خاصة مع وجود أكثر من 8000 خريج من كليات ومعاهد الحاسب الآلي كل عام. لقد قمنا بتصميم محتوى تدريب المبادرة لتنمية الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المواهب المصرية الواعدة في القطاع التكنولوجي، وحرصنا على تقديم منصة متكاملة وموارد وتدريب وتوجيه وخبرات.

عن ICTnews