الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة “يوتيوب” إلي العالم العربي

أعلنت منصة YouTube NextUp عن عودت نسختها الثالثة إلى العالم العربيوالتي یتم من خلالها اكتشاف صناع المحتوى الموهوبین في العالم العربي ،بالإضافة إلى دعم المحتوى العربي الهادف. NextUp
وتساهم هذه المسابقة في تسلیط الضوء على صانعي المحتوى الذین یقدّمون أعمالاً مبتكرة على قنواتهم. وتمنح المسابقة فرصة فوز والذي ستعقد ،YouTube NextUp 12 مشتركاً برحلة مدفوعة التكالیف إلى دبي في وقت لاحق من هذا العام للمشاركة في فعالیة.

وسوف تضم الفعالیة أسبوعاً حافلاً من ورشات عمل ودورات تدریبیة حول مهارات إنشاء .YouTube Space Dubai في الفیدیو والتعرف على التقنیات المختلفة في عالم التصویر.

أن النجاح YouTube Nextup وعلق محمود إدریس ، أحد صناع المحتوى الفائزین في مسابقة العام الماضي، قائلاً ” ت علمت من الحقیقي هو أن أعبر عن ذاتي. تعلمت أن الإبداع لیس هدفاً ولكنه مجرد رحلة توصلنا لمراحل أكثر إبداعاً. تعلمت أن الإضاءة والمؤثرات البصریة والصوتیة تكون أحیاناً أهم من إمكانیات الكامیرا المستخدمة، فكثیراً من الفیدیوهات الناجحة قد یتم تصویرها بهواتفنا المحمولة. تعلمت أن الإعداد الجید یوفر الكثیر من الوقت وأن كل القنوات الناجحة والمستمرة بینها عامل مشترك واحد،إلا أنني أصبحت أنظر إلى أهدافي من القناة YouTube Nextup وهو”الشغف”. كنت أتعامل مع قناتي بشكل ارتجالي قبل مسابقة
بشكل مختلف الآن.”

وقد إنضم إلى الفعالیة العام الماضي تسعة فائزین من أربعة دول مختلفة، قضوا خمسة أیام في لندن، والتقوا بعدد من أهم منشئي المحتوى في المنطقة من ضمنهم لیلى مراد (والتي وصلت قناتها إلى أكثر من ملیون مشترك). والتقى الفائزون أیضاً بخبراء من قسم الإنتاج والمتخصصین في مجال السینما والتلفزیون، قاموا بإرشاد وتوجیه كل صانع محتوى على عدة أمور فنیة مثل الإضاءة وتعدیل الصوت، وسرد القصص، واستخدام آلات التصویر وتقنیات المونتاج والإخراج.

عن مروة رزق